hit counter script

أخبار محليّة

فادي سعد: لن نقبل على لوائحنا أي مرشح فاسد

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٨ - 14:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال مرشح حزب "القوات اللبنانية" عن منطقة البترون الدكتور فادي سعد، "لن نخوض الانتخابات النيابية "الا بعناوين سياسية، ولن نقبل على لوائحنا أي مرشح فاسد أو لا سيادي، لأن مبادىء ثورة الأرز لا تزال حية في قلوبنا ونفوسنا".

ولفت الى أن "منطقة البترون تعني الكثير للقوات اللبنانية، فهي خزان المناضلين ومقلع الابطال ومنبع الشهداء وعرين القوات".

تحدث سعد، في لقاء نظمه مركز "القوات اللبنانية" في تنورين، في حضور رئيس البلدية المهندس بهاء حرب، رئيس مجلس ادارة "مستشفى تنورين" الدكتور وليد حرب وفاعليات وقواتيين.

بعد النشيدين الوطني والقوات، وكلمة لمقدمة الحفل فانيسا حبيب، القى رئيس "مركز تنورين" مالك حبيب كلمة ترحيب، ودعا الى "العمل بجدية استعدادا للانتخابات النيابية".

ثم ألقى المهندس بهاء حرب كلمة، فقال: "أنا اليوم أتكلم بصفتي الشخصية وليس بصفتي كرئيس بلدية، فتنورين ترحب بكل المرشحين، وهي تتميز بتنوع عائلاتها الكريمة وبرجالاتها المهمة الذين تفخر بهم وتعتز، ونرحب بكل الاحزاب الموجودة فيها، من أقصى اليسار الى أقسى اليمين، وهذا التنوع أعطاها توازنا وقيمة ومجالا لكي تنتقد وتفكر وتكون في المكان الصحيح. نحن مقبلون على تجربة انتخابية في 6 أيار بعد انقطاع 9 سنوات، وأهالي تنورين سيختارون حسب قناعاتهم وسيصوتون في صناديق الاقتراع لمصلحة بلدتهم".

أضاف: "أنتم كقوات لبنانية حزب لبناني معروف وله ثقله في دائرة الشمال الثالثة، وهنا لا بد من التأكيد على أن وزراءكم اليوم أثبتوا أنهم من أنظف وانجح الوزراء في الحكومة". وتوجه الى المرشح سعد بالقول: "اذا كان النجاح حليفك عليك ان تتشبه بهم بنظافة الكف والشفافية".

ثم تحدث الدكتور سعد، فقال: "لتنورين رهبتها وهالتها لعدة عوامل، منها العامل العددي والمساحة الجغرافية. ولتنورين تاريخها العريق وثقلها الذي يقلب المعادلات في مجالات عدة، على أمل أن تقلب كل المعادلات في الانتخابات النيابية".

واذ تساءل عن "سبب حرمان تنورين بهذا الشكل"، قال: "لن أحمل المسؤولية للطاقم السياسي، بل لكل واحد منكم، فلا يجوز القبول بهذا القدر من الحرمان والسكوت عنه، خصوصا أنه يطال بلدة أو منطقة مثل تنورين، المعروفة بامتدادها الجغرافي وثرواتها الطبيعية والسياحية وكذلك بناسها ورجالاتها. لذلك نشعر أن حمل هذا الحرمان ثقيل على تنورين، تماما كما حمل القوات اللبنانية في هذه الأيام الذي يبدو ثقيلا من خلال وجود وزرائنا في الحكومة، والذين من خلالهم تمنع القوات اللبنانية تمرير الصفقات، حتى شعر البعض بضرورة ابعادنا عن الحكومة لكي تخلو الساحة لهم لتمرير مشاريعهم".

اضاف: "آن الأوان لأن نقول لا لكل الحرمان والزبائنية والصفقات والفساد والهدر على كل المستويات، وشعارنا "صار بدا" هو شعار أخترناه بشكل مدروس وملتزمون به. لكن عليكم أنتم أيضا أن تعرفوا أنه "صار بدا" فرصة تاريخية، ليس لأنني مرشح، وأنا اليوم أشكل استمرارية لسلفي النائب أنطوان زهرا الذي نوجه له التحية من تنورين، وأنا ابن القضية نفسها وأنا إبن تنورين إبن القوات اللبنانية، وأطمح لأن أمثل الحزب الذي قدم أجمل نموذج للعمل السياسي على مستوى محاربة الفساد والشفافية وبناء الدولة، وكذلك أنا أطمح لأن أمثل كل فرد منكم، وأن أمثل تنورين وجرد منطقة البترون ووسطها وساحلها. فأنا أريد أن أكون إبن تنورين وأهتم بتنورين قبل بلدتي جران، أولا، لأن تنورين محرومة أكثر من أي بلدة أخرى، ولأن تنورين ستعطيني أكثر من أي بلدة أخرى، وأنا سأحمل مشروعا وبرنامجا لمنطقة البترون ولكل بلدة وقرية ولتنورين أيضا، وسأتمكن من تحقيق برنامجي لأنني سأكون من ضمن كتلة حزب القوات اللبنانية التي ستدعم كل مشروع نتقدم به. وسنحمل هم تنورين وحاجاتها ومطالب بشري وعين إبل والاشرفية وكل منطقة من لبنان".

وأكد "لن نترك تنورين ضحية النزوح لأن لا فرص عمل لأبنائها، ولن نسمح بأن يبقى المزارع ضحية التجار والسمسرات، وسنقوم بالتعاون مع بلدية تنورين بإنشاء معمل لتصنيع تفاح تنورين، وهذا المشروع سيساعد المزارع على البقاء في أرضه واستثمار انتاجه، بالاضافة الى توفير فرص عمل لأبناء تنورين والمناطق الجردية. وسنقوم باستثمار كل ثرواتنا الطبيعة والسياحية والدينية والاقتصادية والزراعية والثقافية، وسنضع منطقة البترون على الخارطة السياحية والاقتصادية والثقافية".

وختم متوجها الى الحضور قائلا: "اذا احسنتم التصويت في 6 أيار ستستيقظون في 7 أيار على وطن جديد، على لبنان جديد يليق بشهدائنا، على مجلس نيابي فيه طاقات جديدة ونمط جديد من العمل السياسي".
 

  • شارك الخبر