hit counter script

أخبار محليّة

حميد: ننتظر الاستحقاق رغم كل التهويل من وراء الحدود لارباك الداخل اللبناني

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٨ - 14:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرم مكتب شؤون المرأة - حركة أمل، في خربة سلم الأمهات في عيدهن، برعاية وحضور وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين، النائب أيوب حميد، وفاعليات بلدية واختيارية ومسؤولي المناطق والشعب وشؤون المرأة وكشافة الرسالة الاسلامية ووفد من الهيئات النسائية في حزب الله وحشود من الحركيات، في منتجع العوالي في بلدة تولين.

بعد النشيد الوطني وآيات من القرآن الكريم ونشيدي كشافة الرسالة وحركة امل، القى حميد كلمة الحركة، فقال: "يبقى الكلام مقصرا عن إيفاء الأم والاخت والابنة حقوقهن، لذلك وفي بعض من وفاء تقيم حركة "امل" هذا الاحتفال في هذه المناسبة الكريمة لكل الامهات والاخوات، وانني في يوم تكريمكن أجد نفسي مكرما في حضوركن".

وقال:"ان دور المرأة لا يمكن ان يقتصر على كونها ربة منزل فهي نصف المجتمع، وهي أعطت وما زالت تعطي في مجالات العمل والادارة وصناعة القرار، ولا يمكن الا ان نكون الى جانبها لتمكينها من المشاركة أكثر لنصل الى مساواة حقيقية".

واضاف:" لقد كانت التجربة في حركة "أمل" موفقة لجهة اشراك المرأة في الهيئات القيادية على مستوى القرى والبلدات، ليكون لها الدور الامثل في القطاعات كافة. وقد فعلنا ما استطعنا القيام به من ايصال الوزيرة عناية عز الدين الى موقع الوزارة والى ترشيحها لعضوية المجلس النيابي".

وتطرق الى تضحيات الامهات بأنفسهن وبفلذات اكبادهن في مواجهة العدو الاسرائيلي، متحدثا عن الانتخابات، وقال: "نحن اليوم على أبواب استحقاق إنتخابي يجسد بالنسبة الينا خيارا كنا دائما نؤكد عليه، ولم نكن نتهرب من مواجهته حتى في مرحلة التمديد القسري، واننا اليوم مع اخواننا في حزب الله وحلفائنا في الوطن نتابع مسيرة الوفاء لأهلنا والعطاء المستمر، ونحن مطمئنون الى ان هذا الشعب الوفي سيكون دوما وفيا لهذا الاستحقاق ونحن كنا السباقين في تشكيل لوائحنا فيما الاخرون ما زالوا يتخبطون".

وأضاف:"هذه المرة ليس هناك من محادل او قوافل وهي أساسا لم تكن موجودة كما كان يروج البعض، فالناس سوف تقول كلمتها وتظهر الحقائق. واليوم ومن خلال قانون النسبية الذي يعتمد لاول مرة والذي يتيح للجميع ان يتمثلوا بقدر ما يملكون من ثقة الناس، وسيظهر جليا من هو العاجز والمقصر ونحن ننتظر هذا الاستحقاق رغم كل التهويل من وراء الحدود والذي يحاول ان يربك الداخل اللبناني".

وختم قائلا: "نحاول على مستوى المجلس النيابي ان نؤازر الحكومة في انجاز موازنة 2018 لأجل ان تكون قادرة على جلب الدعم الاقتصادي للبنان من المؤتمرات الدولية. نؤازر السلطة لاننا جميعا في مركب واحد يشملنا جميعا في الغرق وفي الخلاص".

واختتم الحفل بتوزيع دروع على امهات الشهداء. 

  • شارك الخبر