hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

مشروع تعاون في مجال البحث والإرشاد الزراعي بين ESFD وLARI

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٨ - 12:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تم توقيع مذكرة تفاهم بين مدير صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية (ESFD) المهندس هيثم عمر، ورئيس مجلس إدارة مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية (LARI) الدكتور ميشال افرام يوم الجمعة 16 آذار 2018 في مكاتب المصلحة في الفنار.

يهدف هذا التعاون إلى الاستعانة بقدرات مصلحة الأبحاث الزراعية وخبراتها في مجال الأبحاث الزراعية والإرشاد الزراعي، بحيث ستتولى المصلحة القيام بتحليل مجاني لعينات التربة من اراض زراعية عائدة إلى مزارعين مستفيدين من برنامج التدريب والارشاد الزراعي الذي ينفذه الصندوق ولا سيما في المناطق التالية: بيت يونس (عكار) اتحاد بلديات الضنية (المنية الضنية)، اتجاد بلديات جبل عامل (مرجعيون)، اتحاد بلديات الشوف الاعلى (جبل لبنان)، اتحاد بلديات غرب بعلبك (بعلبك) والقاع (بعلبك)، واي منطقة اخرى تشملها برامج الصندوق. كما يضع الصندوق الدراسات العامة والمتخصصة المتوافرة لديه في متناول الباحثين من مصلحة الأبحاث العلمية الزراعية. وقد تم الاتفاق على أن تعيَّن لكل مشروع تعاون لجان مشتركة متخصصة تكون مسؤولة عن تنفيذه.
يندرج هذا التعاون ضمن برنامج الإرشاد الزراعي الذي ينفذه صندوق التنمية الاقتصادية والاجتماعية (ESFD)، بتمويل من الاتحاد الأوروبي، والذي يتضمن تدريب اكثر من 400 مزارع على انظمة الري الحديثة وسبل ادارة المياه واستخدامها والتسميد، وعلى كيفية تحسين انتاج الكرز والتفاح من خلال اعتماد تقنيات زراعية حديثة.
 

  • شارك الخبر