hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

استثمارات الخليج بسندات الخزانة الأميركية تواصل التراجع

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٨ - 08:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تراجعت استثمارات دول مجلس التعاون الخليجي، في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، بنسبة 2.2 بالمئة، على أساس شهري في كانون الثاني/ يناير الماضي إلى 248.7 مليار دولار.

ووفقا لبيانات أصدرتها وزارة الخزانة الأمريكية، بلغت استثمارات دول مجلس التعاون في أذون وسندات الخزانة الأمريكية 254.4 مليار دولار في ديسمبر/ كانون أول السابق له.

وأظهرت البيانات، أن السعودية كانت أكبر الدول الخليجية المستثمرة في الأذون والسندات الأمريكية، بقيمة 143.6 مليار دولار في كانون الثاني/ يناير الماضي، مقابل 147.4 مليار دولار في كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي.

وحلت الإمارات في المرتبة الثانية، بإجمالي استثمارات بلغت 55.1 مليار دولار، مقارنة بنحو 57.7 مليار دولار في الشهر السابق له.

وجاءت الكويت في المرتبة الثالثة، بإجمالي استثمارات بلغت 36.8 مليار دولار، ثم سلطنة عُمان بـ12.4 مليار دولار، والبحرين 579 مليون دولار، وتذيلت قطر القائمة بنحو 235 مليون دولار فقط.

وما تعلنه الخزانة الأمريكية في بياناتها الشهرية، هو استثمارات دول الخليج في أذون وسندات الخزانة الأمريكية فقط، ولا تشمل الاستثمارات الأخرى في الولايات المتحدة، سواء كانت حكومية أو خاصة.

وبلغ إجمالي قيمة الاستثمارات العالمية في أذون وسندات الخزانة الأمريكية، حتى نهاية كانون الأول/ يناير الماضي، نحو 6.260 تريليونات دولار أمريكي.

  • شارك الخبر