hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مصادر تخشى على الانتخابات من فتح ملف الإستراتيجية الدفاعية

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٨ - 06:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

الهواجس اللبنانية حيال اوضاع المنطقة بدأت تتعاظم منذ ارفضاض مؤتمر روما، الاعلام الايراني يتحدث عن هجمة اميركية على مواقع النظام وحلفائه الايرانيين في سورية، ردا على «تجاوزهما الحدود» في الغوطة الدمشقية بدعم روسي مدمر.

مصادر لبنانية متابعة لاحظت تجمع العواصف مجددا في سماء سوريا ولبنان على خلفية التنافس الروسي ـ الاميركي للفريسة السورية، والذي أشعل قنوات الاعلام الايرانية في لبنان كما في دمشق وطهران، تارة بسيل من المعلومات المتحدثة عن ان قرارا بالحرب على لبنان قد اتخذ وان ما يؤخرها عدم اقتناع الحلف الاطلسي (الناتو) بالمشاركة.

وتزامن كل ذلك مع صدور مقال في «نيويورك تايمز» قبل ايام بعنوان «ترامب المجنون وبوتين المجرم» بقلم جنرال اميركي متضمنا ما خلاصته ان بوتين يريد كسر اميركا في الابيض المتوسط، وهو جريء القلب وشبه مجرم، ومستعد لارسال الجيش الروسي الى الحرب، بينما قادة الجيوش الاميركية لم يكونوا مستعدين للاستجابة الى طلب المجنون ترامب بشن الحرب.

كل هذه المستجدات ستطرح على طاولة مجلس الوزراء غدا في بعبدا مع لفت الانتباه الى ان حملة حزب الله المتجددة على بعض العرب تعني ايضا الرئيس ميشال عون الذي استبق مؤتمر روما ليعلن عزم الحكومة فتح ملف الاستراتيجية الدفاعية بعد الانتخابات مباشرة، الامر الذي ولّد جانبا من الخشية على الانتخابات بذاتها، كما اكد مصدر مطلع لـ «الأنباء».
"الانباء الكويتية"

  • شارك الخبر