hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

لجنة شؤون المرأة والشباب في بزعون احتفلت بعيد الأم

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٨ - 17:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصلت لجنة شؤون المرأة ولجنة شؤون الشباب في بلدة بزعون، بالتعاون مع المجلس البلدي ولجنة الوقف، أنشطتها الموسمية، فنظمت يوما للأم في البلدة بمناسبة عيدها. إستهل بقداس احتفالي في كنيسة سيدة بزعون- أم الجميع، ترأسه كاهن الرعية الراهب المريمي الأب دومنيك نصر، وحضره الى رئيس البلدية رامي بو فراعة والرئيس السابق حنا فضول، أعضاء المجلس البلدي، رئيسة وأعضاء لجنتي شؤون المرأة والشباب، وحشد من أهالي بزعون.

وألقى الأب نصر عظة تناول فيها "معنى شفاء الأعمى"، وتطرق الى المناسبة الاحتفالية وشكر رئيس وأعضاء المجلس البلدي على "الأنشطة المتواصلة، التي تسهم في إنماء البلدة على مختلف الأصعدة".

وتوجه الى أمهات البلدة بالتهنئة بعيدهن، مؤكدا "التضحيات التي يقمن بها في سبيل تربية عائلات مسيحية حقيقية".

بعد القداس، أقيم احتفال في قاعة الكنيسة، تحدثت في مستهله رئيسة لجنة شؤون المرأة أرزة شعيا بو فراعة، فرحبت ب"الأمهات والعائلات"، متمنية لهم "دوام الصحة".

وقالت: "لأنك أكبر من كل الكلمات، ولأنك نور الشمس الذي يتدفق حياة وحبا وحنانا ولأنك القلب، الذي ينبض خيرا وجمالا ونقاوة، لأنك تشبهين الأنبياء والقديسات، تحملين كل يوم صليبك وتسيرين درب الجلجة والضحكة تكلل وجهك النقي، لهذا كله، جعل الله الجنة تحت أقدامك وأعطاك نعمة الخلق، لتكوني على صورته ومثاله، فليس غريبا أن نكرمك في عيدك يا سيدة الدنيا، يا من امتشقت أيقونة أقدس الأمهات، سيدة بزعون وحفرتها في قلوب أجيال وأجيال، في سواعد رجال أبطال حماة بزعون وسياج الوطن. لك منا كل الحب والتقدير، وأهلا بكل أم حاضرة معنا، أو أم غائبة وجعلت من ضيعتنا مثالا يحتذى به في الوفاء والكرامة والعطاء والتضحية والشهادة. كل عيد أم وأنتن سيدات أروع الأمهات".

ثم ألقت دانيالا كزبار كلمة لجنة شؤون الشباب، فقالت: "تقفين بين الحب والتضحية أنت يا أروع ما نحته الله بصورة إنسان على الأرض، لأجلك تعلمت الكتابة على السطور، نعم بكل فخر أتحدث عن الأم، التي سهرت وتعبت وربت وأهدت عمرها دون تردد، الأم، التي إن أعطيتها كأس ماء تراه كنزا من يديك، ولا تنسى إن احتجت الى سلام تجد حضنها الدافئ، وإن أحسست بالوحدة تجدها الصديقة الوفية. إن ضاقت بك الأيام هي مأواك الوحيد الدائم. وإن تألمت تجدها بجانبك، تحزن لحزنك وتفرح لفرحك. لدعائها سحر يبعد عنك الأحزان والأمراض والأوجاع، عيناها تراك دائماالأجمل والأنجح والأفضل".

اضافت: "ولكن مهما أطلت الكلام يصعب وصفها، لأنها قطعة من الجنة، عندما تفتقدها أنظر الى أعماق قلبك حيث تكون دائما هي، التي لم ولن تخذلك أبدا، فإبقها سعيدة لأنها تستحق أن تكرم".

بعدها تم عرض فيلم نفذه الأب نصر ولجنة الشباب، تقدم فيه عدد كبير من أطفال البلدة بالمعايدة لأمهاتهم وأنشدوا الأغاني خاصة بالمناسبة. ثم قص رئيس البلدية والأب نصر ورئيسة لجنة شؤون المرأة والأعضاء قالب الحلوى، وبعد الكوكتيل تم توزيع هدايا للأمهات عبارة عن تمثال للسيدة العذراء وأخذت الصور التذكارية.

الى ذلك ومع إقتراب عيد الفصح أقامت لجنة شؤون المرأة حديقة الفصح وأرنب العيد عند مدخل البلدة، ووزع في وسطها بيض العيد بكافة الألوان.

  • شارك الخبر