hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

حاصباني: لسنا بحاجة إلى منجم مغربي لنعرف إلى أين البلد ذاهب

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٨ - 16:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن حزبا "القوات اللبنانية" و"الكتائب اللبنانية" لائحتهما المشتركة في زحلة بعنوان "زحلة قضيتنا" في حضور ممثل رئيس حزب "القوات" سمير جعجع الوزير غسان حاصباني وممثل رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل الوزير السابق آلان حكيم، والتي تضمنت كلا من: مرشح "القوات" عن مقعد الروم الكاثوليك القاضي جورج عقيص، مرشح الكتائب عن المقعد الماروني المتحالف مع القوات ايلي ماروني، المرشح عن مقعد الروم الكاثوليك المتحالف مع القوات ميشال ايلي فتوش، المرشح عن المقعد السني المتحالف مع القوات محمد علي ميتا، المرشح عن مقعد الروم الأرثوذكس المتحالف مع القوات قيصر نعيم رزق المعلوف، المرشح عن المقعد الشيعي المتحالف مع القوات عامر محمد الصبوري والمرشح عن مقعد الأرمن الأرثوذكس بوغوص كورديان.

والقى الوزير حاصباني كلمة باسم جعجع قال فيها: "ان زحلة القلعة عبر تاريخها المناضل وأنا أكيد في المستقبل انه كل ما يحدق الخطر زحلة بالمرصاد"، موضحا انه "تواجهنا وستواجهنا مخاطر عديدة ويبدو اننا متجهون إلى مكان لا نريده من إنهيار إقتصادي وخطر للصحة والبيئة"، قائلا: "لسنا بحاجة إلى منجم مغربي لنعرف إلى أين البلد ذاهب ولا نريد ان نلتجىء إلى أساليب تحمينا من العين وصيبة العين لأننا فشلنا في كل شيء، فعلينا بجهدنا أن ننهض بهذا البلد".

واعتبر "ان المواطن اللبناني يحاصر كل يوم بالنفايات المرمية وتحرق كل يوم، واثر هذه النفايات اكبر بكثير من الحروب التي تحصل حولنا، ونحن اكتفينا من الكلمات والوعود ونريد تنمية المؤسسات التي تبدأ عن طرق بناء دولة حقيقية بالتعاون مع الناس وبإنتخاب أشخاص نزيهين لبناء دولة".

اضاف: "يقولون لنا لا يوجد كهرباء او "بتمشوا على زوقنا"، نقول اما ان تمشوا بالقانون او "امشوا من هون"، معتبرا انه "اذا اردتم اقتصادا بدل الانهيار صوتوا للقوات، واذا اردتم دولة بدل الصفقات انتخبوا القوات، واذا اردتم دولة الجيش اللبناني والقوى الامنية لديهم حصرية السلاح واذا اردتم دولة بدل الدويلة انتخبوا القوات واصدقاءها".

وتابع: "هذه اللائحة مكونة من كافة مكونات زحلة والمنطقة، وإذا إنتخبت مع أعضائها هو إتجاه لبناء دولة وضميركم وتطلعاتكم اتمنى أن تتجسد لتقف بوجه المخاطر الآتية".

والقى حكيم كلمة رئيس حزب الكتائب وقال: "اكدنا مرارا كحزب الكتائب اننا منفتحون على الجميع، فكيف لا نمد يدنا الى القوات اللبنانية ومشروعنا مشروع دولة قانون؟"، لافتا الى انه "حتى لو فرقت السياسة إنما دم الشهداء يجمع وتبقى القضية" مضيفا "صار بدها نبض تغيير ونحن نرفض الامر الواقع والادارة البائسة للدولة اللبنانية".

واشار رئيس لائحة "زحلة قضيتنا" المرشح عقيص الى "اننا نطل عليكم بسبع مرشحين لخدمة قضية واحدة كانت ولا تزال تجمعنا وستظل تجمعنا بعد 10452 سنة"، لافتا خلال اعلان لوائح القوات في البقاع، الى "ان كل هذه الحملة على القوات لأنها تتكلم بالحق وتعطي الحق وتتكلم بإسم الحق".

وسأل: "من المسؤول عن الحالة التي وصلنا اليها؟ اكيد ليست القوات، كفى متاجرة بقرار زحلة وسنسأل من ليس قواتيا: ماذا قدمت للقوات في زحلة أكثر من القوات نفسها؟"، مضيفا: "نواب القوات يبنون دولة مؤسسات دون حاجتكم إلى الوقوف على ابواب الزعماء، وسنطالب بأعلى صوت بحقوقنا وأعدكم ان أكون مثاليا بأخلاقي ومتمسكا بتقاليدنا الزحلاوية وأكون منفتحا على الجميع".

اما النائب ماروني فقال: "ان الحلم كبير ويجب ان نحفر بالصخور كثيرا لأن البلد في حالة خراب وهو يتكل على الرجال لانقاذ لبنان ونتيجة خبرات كل الذين عانوا من الثغرات وضعنا برنامج 131 نقطة يعطي حلولا للمشاكل، ونتمنى ان نستطيع تنفيذه بعد 6 ايار حين تنجح لائحة زحلة قضيتنا".

ولفت الى "اننا نلتقي لنجدد الوعد والعهد، وما وصل إليه لبنان من فساد يجعلنا نؤكد ان الوطن الذي سقط لأجله شهداء يستحق أن نبذل جهدنا لأجله، وبالحفاظ على ما تؤمنون به بقينا معكم في زحلة رؤوس رماح وزحلة قضيتنا وهذه اللائحة هي لائحة الوفاء للشهداء ولائحة البناء والتطوير".

وتركزت كلمات المرشحين على وعدهم بالانماء والتطوير لزحلة وقضائها، مشددين على ايلاء هموم المواطن الزحلي الاجتماعية والصحية والاقتصادية الاهتمام الاول في مسيرتهم النيابية.

  • شارك الخبر