hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

دريان: لتعزيز قيم التسامح والحوار والسلام في مجتمعاتنا المتنوعة

السبت ١٥ آذار ٢٠١٨ - 14:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان في دار الفتوى حفل توقيع اتفاق بناء مسجد محمد البساتنة على الأرض الجديدة لمدافن الحرج في مستديرة شاتيلا في بيروت، على نفقة جمعية البساتنة الخيرية ليكون صدقة جارية عن روح محمد البساتنة، وتم توقيع الاتفاق مع الجمعية ممثلة بالسيد وليد بساتنة والمديرية العامة للأوقاف الإسلامية والممثلة بمديرها العام الدكتور الشيخ محمد أنيس الاروادي، في حضور العديد من الشخصيات.

وشكر دريان آل البساتنة على بناء مسجد ليكون صرحا إسلاميا كبيرا للعلم والإيمان والدعوة لله تعالى عملا بقول النبي محمد صلى الله عليه وسلم "من بنى مسجدا يبتغي به وجه الله تعالى، بنى الله له مثله في الجنة".

واكد "ان المسجد في الإسلام هو منبر الهداية ومنبع العلوم، وبناء المساجد هو من الأعمال الصالحة، والصدقات الجارية، وعبادة من أعظم العبادات ومكرمة من أجل المكرمات".

وقال: "نبني مساجدنا على قواعد الإسلام ومبادئه ومفاهيمه الذي لا يعرف إلا الرحمة والمحبة والوسطية والاعتدال وينبذ الحقد والكراهية والغلو والتطرف، وما أحوجنا اليوم الى تعزيز قيم التسامح والحوار والسلام في مجتمعاتنا المتنوعة والمتعددة، وان نرسخ هذه المفاهيم في المجتمعات المتصارعة التي تدعي أنها حاملة لواء الإسلام وهي بعيدة اشد البعد عن سماحة الإسلام القائم على الأخلاق والمحبة والعدل".

  • شارك الخبر