hit counter script

أخبار رياضية

مباراة نارية بين بطلي إيطاليا وإسبانيا

السبت ١٥ آذار ٢٠١٨ - 14:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فرضت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي سحبت أمس في مدينة نيون السويسرية مقر الإتحاد الاوروبي، مواجهة نارية بين ريال مدريد الإسباني حامل اللقب في آخر موسمين ويوفنتوس الايطالي، في إعادة لنهائي النسخة الاخيرة.

وأفرزت القرعة مواجهة انكليزية بين مانشستر سيتي وليفربول، فيما يصطدم برشلونة الإسباني مع روما الإيطالي، وتبدو مهمة بايرن ميونيخ الالماني سهلة ضد إشبيلية الإسباني.

وتقام مباريات هذا الدور في 3 و4 نيسان ذهاباً و10 و11 منه إياباً.

وكان نهائي العام الماضي جمع ريال مدريد مع يوفنتوس عندما فازت تشكيلة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان 4-1، مسجلة ثلاثة اهداف في الشوط الثاني. كما التقى العملاقان في نصف نهائي 2015 عندما تأهل يوفنتوس 3-2 بمجموع المباراتين.

ولم يتبقّ أمام ريال مدريد الإسباني، حامل الرقم القياسي في المسابقة (12 لقباً)، سوى المسابقة القارية العريقة لإنقاذ موسمه، حيث يحتلّ المركز الثالث في الدوري المحلي بفارق 15 نقطة عن غريمه برشلونة وخرج من مسابقة كأس الملك.

لكنّ النادي الملكي كَشّر عن أنيابه في ثمن النهائي وأطاح باريس سان جيرمان الفرنسي بالفوز عليه 3-1 ذهاباً و2-1 إياباً، بفضل ثلاثة أهداف لنجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي استعاد شهيته التهديفية ومستواه الرائع مع اقتراب المباريات الحاسمة كما في الموسم الماضي.

وسجّل رونالدو هدفه الثاني عشر هذا الموسم في المسابقة، والـ117 في 148 مباراة (رقم قياسي).

ولم تتحقق أمنية ماسيميليانو اليغري مدرب يوفنتوس وصيف بطل نسختي 2015 و2017 والمسلّح بمهاجميه الارجنتينيين غونزالو هيغواين وباولو ديبالا، إذ عبّر قبل القرعة عن رغبته بتفادي برشلونة وريال مدريد.

القرعة
يوفنتوس - ريال مدريد
برشلونة - روما
اشبيلية - بايرن ميونيخ
ليفربول - مانشستر سيتي

يوروبا ليغ

حَيّدت قرعة الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) وقوع المرشحين البارزين لإحراز اللقب، وهما اتلتيكو مدريد وأرسنال وجهاً لوجه، حيث يلتقي الأول جاره البرتغالي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، في حين يسافر الثاني لملاقاة سسكا موسكو وسط أزمة دبلوماسية بين بريطانيا وروسيا.
وفي المباراتين الأخريين، يلتقي لايبزيغ الألماني مع مرسيليا الفرنسي، ولاتسيو الإيطالي مع سالزبورغ النمسوي.

وكان اتلتيكو مدريد أخرج لوكوموتيف موسكو الروسي بفوزه عليه ذهاباً واياباً 3-0 و5-1، بيد انّ فريق العاصمة الإسبانية خسر جهود ظهيره الايسر البرازيلي فيليبي لويس الذي تعّرض لكسر في قصبة الساق خلال مباراة الإياب الخميس، وسيغيب على الأرجح حتى نهاية الموسم.

امّا أرسنال، فباتت هذه المسابقة حيوية بالنسبة إليه لأنه بعيد عن المراكز المؤهلة الى دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، لكنه يستطيع تحقيق ذلك من خلال التتويج بالمسابقة القاريّة.

وكان أرسنال أخرج ميلان الايطالي بفوزه عليه ذهاباً واياباً 2-0 و3-1 توالياً.
وتقام مباريات الذهاب في 5 نيسان المقبل، والإياب في 12 منه.

القرعة
لايبزيغ - مرسيليا
أرسنال - سسكا موسكو
أتلتيكو مدريد - سبورتينغ
لاتسيو - سالزبورغ

"الجمهورية"

  • شارك الخبر