hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المرعبي: المملكة تقوم ببلسمة الجراح التي تسبب بها النظامان السوري والإيراني

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٨ - 18:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قام رئيسة البعثة الدبلوماسية في لبنان معالي الوزير المُفوّض الدكتور وليد البخاري بتوزيع مساعدات مقدمةً من مركز "الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية" إلى النازحين السوريين اليوم في مجمّع الإصلاح في ابي سمراء في طرابلس، وذلك في حضور وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، ومدير مركز الملك سلمان في لبنان فهد صالح القنّاص.

وشدد الوزير المفوض الدكتور وليد البخاري على ان ما تقوم به المملكة تجاه اخوانها العرب وكل محتاج في العالم هو نهج سارت عليه المملكة وهي مستمرة في رسالتها الانسانية هذه، من اجل التخفيف من وطأة اكبر أزمتين إنسانيتين في سوريا واليمن، ممارسة بذلك واجبها الإنساني والاخلاقي من دون منة.

واوضح خلال حملة توزيع المساعدات في طرابلس بان مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية يعمل لدعم الشعب السوري سواء أكان داخل سوريا أو من خلال دعم اللاجئين السوريين في الأردن ولبنان وتركيا.

من جهته، أعرب وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي عن شكره العميق لما قامت وتقوم به المملكة العربية السعودية "مملكة الانسانية" عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الانسانية الى الإخوة النازحين السوريين والمجتمعات اللبنانية المضيفة، منذ بدء الأزمة السورية حتى يومنا هذا.

وقال الوزير المرعبي خلال مشاركته في عملية التوزيع : لا يسعنا الا أنّ نعبر عن الامتنان والعرفان بالجميل لما تقدمه المملكة من مساعدات للأخوة النازحين والمجتمع المضيف في لبنان بهدف التخفيف من معاناتهم، وقد شملت هذه المساعدات 500 الف حصة عبارة عن خمس قطع من الثياب الشتوية"، معتبراً أنّ "نوعية المساعدات تعكس مدى اهتمام المملكة العربية السعودية التي عهدناها مملكة عطاء وخير"، لافتا الى "أن الاستجابة السريعة التي تقدمها المملكة في مختلف المجالات الصحية والغذائية والتعليمية هي محط تقدير من قبل الحكومة اللبنانية الشعبين اللبناني والسوري ".


وتابع الوزير المرعبي:"في وقت يواصل النظامين السوري والايراني واعوانهما قتل وتجويع الشعب السوري وتهجيره في اصقاع الارض وتدمير مدنه وقراه والقيام بممارسات عنصرية وصولاً إلى التطهير العرقي، تقوم المملكة العربية ببلسمة جراح الشعب السوري المظلوم والمقهور، وتقديم المساعدات التي تساعده على الصمود سواء في مجال التغذية وتأمين مستلزمات المأوى وتوفير التعليم والاستشفاء للنازحين داخل سوريا وخارجها، شكراً لكم الأخ وليد بخاري، وشكراً للمملكة، التي تعطي من دون تمييز".

ونوه المرعبي بخلاصة التقرير الذي أصدرته كل من وزارة الخارجية السعودية ووزارة المالية، والصندوق السعودي للتنمية، وبرنامج الأمم المتحدة الانمائي في المملكة، حيث بلغت المساعدات الإنسانية الخارجية للمملكة خلال عقدين أكثر من 65 مليار ريال سعودي، متخطيةً نسبة المساعدات الإنمائية الإجمالية للدخل القومي عالمياً، حيث بلغ إجمالي حجم المساعدات الإنسانية السعودية 54 مليار ريال (14,5 مليار دولار أميركي)، وهو ما يمثّل 1,9 % من الدخل القومي الاجمالي للمملكة مستجيبة لاحتياجات83 دولة بحيادية، بغض النظر عن الانتماء الديني أو العرقي.


إلى ذلك، ثمّن الوزير المرعبي مبادرة سفارة المملكة في لبنان، واعطاء معالي الدكتور البخاري توجيهاته لتقديم المساعدة وحصص غذائية للعائلات النازحة التي تضررت من الحريق الذي اتى على مخيم للنازحين السوريين في منطقة السماقية في محافظة عكار.

وتابع الوزير المرعبي الاتصالات مع مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين والصليب الاحمر اللبناني وبرنامج الأغذية العالمي، والمنظمات غير الحكومية العاملة على الارض لتأمين خيم بديلة للعائلات المتضررة من الحريق وتأمين الغذاء والكساء، مُثمناً جهودهم، وحامداً الله على عدم سقوط ضحايا في هذا الحريق.

ويذكر انّ الجهود متواصلة لتنظيف المخيم واعادة نصب الخيم واعادة ايواء النازحين، بعد ان تمت استضافتهم في مخيمات مجاورة بشكل مؤقت.
 

  • شارك الخبر