hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

استمرار عملية الاقتراع لانتخابات الرئاسة المصرية للمقيمين في لبنان

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٨ - 16:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استمرت عملية الاقتراع للجولة الأولى من الإنتخابات الرئاسية المصرية لعام 2018 للمقيمين فى الخارج في سفارة جمهورية مصر العربية فى بيروت حتى التاسعة من مساء اليوم، حيث بدا الإقبال على التصويت كثيفا منذ الساعات الأولى في التاسعة صباحا.

وقال السفير المصري في لبنان نزيه النجاري:"ليست المرة الأولى التي يشارك فيها المصريون في الخارج في انتخابات في سفاراتهم، وأصبحوا بالتالي يملكون الوعي في ممارسة الحق الذين اكتسبوه خلال الأعوام القليلة الماضية، وبالتالي هم حرصاء على تكريس هذا الحق عبر ممارسة عملية التصويت".

واضاف: "الإقبال منتظم على التصويت منذ ساعات الصباح الأولى رغم أنه يوم عمل عادي في لبنان، ومن المتوقع أن يزيد عدد الناخبين في اليومين المقبلين حيث عطلة نهاية الأسبوع".

وتابع: "إن فترة الانتخابات للمقيمين في الخارج تسعدنا كسفارات لانها تشعرنا بأننا نقوم بعمل وطني مهم في خدمة نظامنا السياسي، وهي عملية انتخابية سليمة تتم في مصر".

واردف: "لقد أدليت بصوتي صباحا، والعملية تجري بشكل متقن، وتم استحضار أجهزة خاصة لعملية الإقتراع من مصر، تستطيع قراءة رقم البطاقة القومي أو من خلال جواز السفر، وتتعرف على الناخب الذي يوقع ليدلي بصوته، وبعدها يتم حذف اسمه بعد عملية الاقتراع لعدم امكانية اقتراعه مرة أخرى، والحمدلله لم تحدث أي مشكلة تقنية على هذا الصعيد لدقة الأجهزة وتطور تقنياتها".

واشار النجاري الى ان "عدد المصريين المقيمين في لبنان والذين يستطيعون الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات المصرية يبلغ حوالى 20 ألف ناخب بشكل رقمي، كما أن هناك مصريين يتواجدون في لبنان للسياحة أو لزيارة عمل مؤقتة أو في رحلة سريعة يمكنهم التصويت، حيث لا تشترط الهيئة العليا الوطنية أن يكون المصري مقيما بشكل دائم في لبنان كي يستطيع الادلاء بصوته، بمجرد ادراج اسمه على قاعدة الناخبين".

وتستمر عملية الانتخاب للمصريين من 16 الى 18 آذار، وذلك من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 9 مساء، بمقر السفارة المصرية في بئر حسن - بيروت. 

  • شارك الخبر