hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بلدية الحازمية كرمت رسام الكاريكاتور الراحل ملحم عماد

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٨ - 16:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت بلدية الحازمية احتفالا تكريما لرسام الكاريكاتور ملحم عماد - ابن الحازمية، المتجذر من دير الأحمر، شاركت فيه وجوه ثقافية وفاعليات واعلاميون.

وأطلع المستشار الإعلامي لبلدية الحازمية روي حرب الحاضرين في الصالة والمشاهدين عبر خدمة البث المباشر للاحتفال عبر صفحات بلدية الحازمية على مواقع التواصل الإجتماعي، على "سلسلة التكريمات التي أعدها المجلس البلدي ونفذها بدءا من العام 2000، والتي طاولت فئة مهمة من كبار البلدة ومبدعيها، من بينها الفنان الراحل ملحم عماد"، موضحا "المراحل التي مر بها الكتاب التكريمي من 3 سنوات".

وألقى رئيس المجلس البلدي في الحازمية جان الياس الأسمر كلمة قال فيها: "تخطى ملحم عماد بريشته كل القيود، رسم لبنان الحلم، انتقد، وضع النقاط على الحروف، كانت له رؤيته السياسية والإجتماعية الخاصة، لكن الأهم أنه ترك بصمة لن تستطيع الأيام أن تمحوها بسهولة. عرفته فنانا مبدعا، زين بلوحاته بعضا من صفحات مجلة الحازمية الفصلية. عرفته صديقا صدوقا، يعرف كيف يعبر عن مكنونات نفسه. عرفته ثاقب النظرة، حذق الفكر، عميق الرؤيا. وعرفته أيضا، في سنواته الأخيرة، مريضا جبارا يصارع ضعفَ جسده بعزيمة الروح، يتحدى ظلم الأيام بحس الفكاهة، يضيف الى ألمه بسمة ولو كانت قناعا يهرب خلفه الى عالمه الخاص، الى عالمه المنشود!".

توالت الكلمات المشيدة ب"إبداع الراحل ملحم عماد ومبادرة بلدية الحازمية التكريمية"، فتوالى على المنصة الشاعر الياس الهاشم، تلاه رئيس تحرير جريدة "الشرق" خليل الخوري.

واختتم الاحتفال ب"كلمة من القلب" لابنة الفنان الراحل الصحافية والكاتبة ندى عماد خليل التي شكرت ب"اسم العائلة المجلس البلدي وعلى رأسه السيد جان الياس الأسمر على مبادرته التكريمية وتشجيعه الدائم للفن والثقافة".

وختاما، نخب المناسبة.  

  • شارك الخبر