hit counter script
شريط الأحداث

فن وإعلام

كلوديا مرشليان: لست مرشحة للانتخابات وانشغالاتي الدرامية اهم بالنسبة لي

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٨ - 09:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استغربت الكاتبة كلوديا مرشليان "زج أسمها في الاخبار المتداولة عن الاعلاميين والفنانين والكتاب الذين سيخوضون الانتخابات النيابية"، واشارت الى ان "اتصالات كثيرة وردتها للتشجيع أو الاستفسار"، مؤكدة ان "انشغالاتها الدرامية هي الاهم بالنسبة اليها"، وقالت:"ليس بالضرورة أن كل نجوم الاعلام والفن في السياسة سيبرعون وكل اهل السياسة سيخفقون، فهناك أمثلة تمحض هذه النظرية".

واكدت انها "سعيدة بأصداء فيلم ساعة ونص للفنان عباس شاهين وبنسب مشاهديه وفئات الاعمار التي تشاهده على اختلافها، وكذلك بتعاونها مع المنتج والمخرج نديم مهنا وهو فيلمها الثالث بعد السيدة الثانية، وفيلم البدايات ليلة عيد الذي يعاد كل سنة على شاشات التلفزة عشية عيد الميلاد".

وافادت الى "انها ستكرر مع مهنا التعاون في مسلسل برداني أنا، من بطولة الممثلة والكاتبة كارين رزق الله التي ألتقتها العام الماضي في احتفال لشركة ايغل فيلمز، حيث صارحتها باعجابي بها كممثلة في مشاهد تابعتها من مسلسلها الرمضاني"، لافتة الى ان "هذا المسلسل لن يعرض خلال شهر رمضان المبارك".

وردا على سؤال عن العلاقة مع المخرجين فيليب أسمر وسمير حبشي، قالت:"الاول أنجز نص ثورة الفلاحين الذي بات جاهزا للعرض"، متمنية "أن يتم ذلك بمواسم درامية جيدة لاسيما أنه وفر له كل مقومات النجاح وتعترف بميل لديها لكتابة الاعمال التاريخية من نضال الى لونا وباب ادريس وأحمد وكريستينا والشقيقتان، وصولا لثورة الفلاحين، وكذلك فأن فيليب يصور لها اليوم خماسية جديدة. أما المخرج سمير حبشي فيكمل تصوير نصها بثواني".

واعلنت ان "السنة المنصرمة كانت ممتازة، فمن الشقيقتان الى ورد جوري الى فخامة الشك، وأن التلفزيونات اليوم عاد اليها الحماس للاعمال الدرامية اللبنانية البحتة بعد تجارب المسلسلات اللبنانية - العربية المشتركة التي أفتتحتها بروبي ثم جذور ثم كرت السبحة بأعمال لها ولغيرها".

واشارت الى انها "تنقل المشاهدات اليومية في التصرفات والحالات والمواقع الى الشاشة، فمن زيارتها لمركز الشمال للتوحد في الشمال وبيروت وتجسيد الممثلة باميلا الكك حالة تغريد المتوحدة في فيلم بالصدفة، الذي يصور مع النجمة كارول سماحة والمخرج باسم كريستو الى حضور متحف الحيوانات المحنطة في بنشعي في فيلم ساعة ونص وقبلهما الحالة التي جسدها الممثل وسام حنا في مسلسل يا ريت، لانها تكتب من صلب المجتمع وما تراه وتعيشه وتختبره وترصده".

وعن سيرة وسام حنا الذي جسد نصوصها في أجيال ويا ريت وجذور والكثير من الاعمال فتعتبره، ممثلا ناجحا طور نفسه علما وأحترافا وكذلك تراه مقدما ناجحا، مستغربة "ما أثير مؤخرا من تطاول على برنامجه"، مؤكدة "أن هذه البرامج الترفيهية طالما كانت لها محطات من أيام برامج الاعلامي الراحل رياض شرارة الى المخرج سيمون أسمر"، لافتة الى ان "وسام يقدم المادة بعفوية وتلقائية ومهنية".

وختمت منوهة بتجاربها "مع كل المنتجين الذين عملت معهم من مروان حداد والراحل أديب خير ومفيد الرفاعي وجمال سنان ونديم مهنا"، لافتة الى "أنها سعيدة بما وصلت اليه الدراما اللبنانية بفضل كل من عمل على نهضتها وبفضل الممثلين اللبنانيين الذين كانوا وسيبقون نقطة قوتها ونقطة ضعفها في آن".


 

  • شارك الخبر