hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حلقات توعية لتعزيز الادارة المستدامة للنفايات الصلبة في عكار

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٨ - 09:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 تنفذ بلديات تكريت وعكار العتيقة وبزبينا في منطقة الجومة، حلقات توعية ضمن مشروع "تعزيز الإدارة المستدامة للنفايات الصلبة على مستوى المجتمع المحلي في عكار"، الذي تنفذه الجمعية اللبنانية للانماء الريفي بتمويل من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية USAID، وبالشراكة مع "كاريتاس" و"كشاف التربية الوطنية" وشركة "نتويز".
وأوضحت المنسقة الميدانية للمشروع سوزان الجمال خلال جولة في منطقة الجومة على البلديات المشاركة ان الهدف من المشروع "رفع الوعي حول القضايا المتعلقة بإدارة النفايات الصلبة وتشجيع فرز النفايات وإعادة تدويرها في القرى والبلديات والمدارس والجامعات، وكذلك الى الحد من النفايات الصلبة بنسبة 30 في المئة على الأقل، وزيادة الفرز بنسبة 35 في المئة في منطقة عكار".

ولفتت الى ان "العمل يجري مع بلديات القبيات، الجديدة، الحاكور، بزبينا، تل عباس الغربي، حلبا، عدبل، منيارة والبيرة، ببنين، برقايل، تكريت، عكار العتيقة، فنيدق، ومشمش، حيث يتم التركيز على نشر وتعزيز ثقافة الفرز من المصدر، بالإضافة الى تعريف النفايات المنزلية والبلدية بأنواعها ومخاطرها على البيئة، وما قد يؤدي إليه سوء إدارة النفايات الصلبة على صحة الفرد، كما تتطرق المحاضرات الى أهمية الفرز وفوائده البيئية والإقتصادية وطرق الفرز وجمع النفايات تمهيدا لعملية إعادة التدوير والفوائد الإقتصادية والبيئية لتلك العملية".
وأكدت الجمال ان المشروع "يلحظ اقامة 54 محاضرة توعوية لتشجيع الفرز من المصدر تستهدف أكثر من 6000 مستفيد، من البلديات ال 15 المشاركة والجامعات والمدارس في المشروع". وعددت ما تم انجازه حتى الان من امور اخرى.  

  • شارك الخبر