hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

الحرب بدأت بين مورينيو وجمهور الشياطين الحمر

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٨ - 08:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إعتبر البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد الانكليزي لكرة القدم انّ إخفاق فريق «الشياطين الحمر» في مسابقة دوري ابطال اوروبا «ليس أمراً جديداً»، بعد الخروج من ثمن النهائي على يد إشبيلية الإسباني.
وخسر مانشستر يونايتد الثلثاء 1-2 إياباً على ملعب «اولد ترافورد» بعد تعادل سلبي ذهاباً في اشبيلية.

وسجّل البديل الفرنسي وسام بن يدر هدفين في 4 دقائق ليقود اشبيلية الى ربع النهائي للمرة الاولى منذ 60 عاماً، وألحق الخسارة الاولى بمانشستر يونايتد على ملعبه في المسابقة القارية الأم منذ 2013 والموسم الاخير لمدربه الاسطورة أليكس فيرغوسون.

وكانت الخسارة حينذاك بالنتيجة ذاتها 1-2 ايضاً في اياب ثمن النهائي، لكن امام ريال مدريد الاسباني بقيادة مورينيو نفسه الذي أطاح فريق الشياطين الحمر من الدور ثمن النهائي أيضاً لنسخة 2004 مع بورتو البرتغالي.

ورداً على سؤال حول خصوص مقاربته التكتيكية في المباراة، قال مورينيو بانزعاج: «جلستُ على هذا الكرسي مرتين من قبل مع بورتو وريال مدريد، وفي الحالتين خرج مانشستر يونايتد خاسراً. لذا لا أعتقد بأنه شيء جديد بالنسبة للنادي».

وأضاف: «لا أريد أن أصنع دراما من ذلك. ليس لدينا وقت للحزن لأكثر من 24 ساعة، هذه هي كرة القدم. إنها ليست نهاية العالم».

ويستحق إشبيلية الفوز لأنّ لاعبيه سيطروا على مجريات المباراة أغلب الفترات، لكنهم اضطروا إلى الانتظار حتى دخول البديل بن يدر في الدقائق الـ 18 الاخيرة ليسجّل هدفين قاتلين في مدى 4 دقائق رافعاً رصيده الى 8 اهداف في 7 مباريات في المسابقة القارية هذا الموسم، ومنفرداً بالمركز الثاني على لائحة الهدافين.

«حزينون مثلي»

وأوضح مورينيو الذي قرّر مرة أخرى الابقاء على لاعب وسطه الدولي الفرنسي بول بوغبا على مقاعد البدلاء قبل ان يدفع به في الشوط الثاني: «حاولنا اللعب بقتالية منذ الدقيقة الاولى على غرار مباراتنا الاخيرة امام ليفربول (2-1 السبت في الدوري الانكليزي)، لكنّ الامور لم تسر على ما يرام وبدأ اشبيلية بالسيطرة على الكرة ولعب جيداً».

وكان مورينيو أبعَد بوغبا عن مباراة الذهاب في اشبيلية قبل 3 اسابيع، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وتابع: «نجحوا في افتتاح التسجيل في الشوط الثاني، ثم تلقّينا الهدف الثاني بسرعة. رغم ذلك أتيحت لنا بعض الفرص، ولعبنا بشكل جيد في بعض الفترات. لن أقول اننا سيطرنا على مجريات المباراة، ولن أقول انّ تصرّف لاعبي فريقي لم يكن جيداً. أنا سعيد لأنّ اللاعبين لم يخفوا استياءهم. إنهم حزينون مثلي، لكن ليس لدينا وقت للدراما»، في إشارة الى مباراة الفريق امام برايتون السبت ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الانكليزي.

في المقابل، قال مدرب اشبيلية الايطالي فينتشنزو مونتيلا: «قدّمنا مباراة جيدة في الشوط الاول، وفي الثاني كنّا أكثر حسماً بفضل بن يدر الذي صَنع الفرق».
من جانبه، صرّح بن يدر: «مانشستر يونايتد لديه خبرة في دوري الأبطال، وبالتالي كانت المباراة خاصة بالنسبة لنا».

"الجمهورية"

  • شارك الخبر