hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

ميسي يقود برشلونة لإكتساح تشيلسي بثلاثية

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٨ - 08:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حقق نادي برشلونة الإسباني إنتصاراً ثميناً على حساب ضيفه تشيلسي الإنجليزي بثلاثية نظيفة وذلك ضمن مباريات جولة الإياب بالدور ثمن النهائي ببطولة دوري أبطال أوروبا.

بدأ برشلونة بتشكيلة مكونة من: "تير شتيغن , خوردي البا , أومتيتي , بيكيه , سيرجي روبيرتو , راكيتيتش , سيرخيو بوسكيتس , عثمان ديمبيلي , أندرياس إنييستا , ليونيل ميسي , لويس سواريز".

كما بدأ تشيلسي المباراة بتشكيلة مكونة من: "كورتوا , كريستينسين , روديغير , أزبليكويتا , فيكتور موسيس , نغولو كانتي , فابريغاس , الونسو , ويليان , هازارد , جيرو".

منذ الوهلة الاولى وبدأ برشلونة ضاغطاً أملاً في إحراز هدف مبكر وهو ما تحقق بالفعل عبر الأرجنتيني ليونيل ميسي والذي نجح في إحراز هدف السبق قبل ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة عقب تلقيه تمريرة رائعة من الأوروغوياني لويس سواريز أنهاها ببراعة في شباك البلوز.

عقب الهدف نشط أداء تشيلسي نسبياً وإعتمد على خطورة الثلاثي الأمامي جيرو وويليان وهازارد الذين شكلوا خطورة كبيرة على مرمى شتيغن ولكن دفاعات برشلونة كانت يقظة للغاية.

وفي الدقيقة 20 ومن خطأ لسيسك فابريغاس لاعب وسط البلوز إنطلق ميسي بسرعته ومهارته مراوغاً دفاعات تشيلسي ليقدم تمريرة سحرية لعثمان ديمبيلي والذي أطلق قذيفة بيمناه ليسجل ثاني الأهداف ويوقع على أولى أهدافه الشخصية منذ قدومه للفريق الصيف الماضي.

ثم بدأ الإستحواذ يميل تجاه الضيوف والذين ضغطوا بقوة بحثاً عن إحراز هدف للعودة باللقاء وبالفعل شكلوا خطورة كبيرة عن طريق محاولات ويليان وإختراقات نغولو كانتي من العمق والتي كادت أن تسفر عن أهداف بالفعل.

وقبل نهاية الشوط الأول بثواني معدودة إحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة لمصلحة تشيلسي نفذها ماركوس الونسو ببراعة ليصدها القائم الأيسر لمرمى البلوغرانا.

وفي شوط اللقاء الثاني إستمر الاداء على ذات الوتيرة هجوم من البلوز ويقظة وحذر من أصحاب الأرض حيث كثف تشيلسي من هجماته ولكن إصطدم بدفاعات كتالونية حصينة بقيادة الثنائي بيكيه وأومتيتي ومن خلفهم شتيغن.

وفي الدقيقة 63 إخترق ميسي دفاعات البلوز مجدداً ببراعة قبل ان يسدد كرة بيسراه تمر من بين أقدام كورتوا مجدداً معلنة عن ثاني أهداف البرغوث وثالث الأهداف لبرشلونة.

وعقب الهدف الثالث إنصاع تشيلسي للأمر الواقع وإقتنع المدرب الإيطالي انطونيو كونتي أن الإقصاء لا مفر منه وكانت اخطر المحاولات برأس أنطونيو رودريغير والتي صدتها العارضة الأفقية لينتهي اللقاء بتلك النتيجة.

بهذا يُكمل برشلونة عقد الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي ببطولة دوري أبطال اوروبا للمرة الحادية عشر على التوالي. 

  • شارك الخبر