hit counter script

خاص - ليبانون فايلز

أين هي البرامج التثقيفية في لبنان؟... ما يحصل خطير

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٨ - 06:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نذكر في الماضي عندما كانت المحطات التلفزيوينة تبث برامجا للصغار والكبار فيها مسابقات وفيها نوع من الثقافة والمعلومات العامة، وكانت هذه البرامج تستقبل اذكى الطلاب في المدارس والجامعات للتبارز في المعلومات العامة، وكانت هذه البرامج من اكثر البرامح التي كان اللبناني يتلقى فيها كمّا هائلا من المعلومات التي لم يسمع بها يوما.

أما اليوم وللأسف باتت البرامج التلفزيونية تتابع نسبة المشاهدين ودخل الجميع في لعبة  الـ"رايتينغ"، وبات الركيزة الاساسية للبرامج اللعب على الكلام جنسيا، والسخرية، والبرامج التي تعرض النساء شبه العاريات على الهواء.

ما يحصل اليوم في الإعلام مدمر على المجتمع، حتى ان البرامج للأطفال إختفت عن الشاشات وانتاجها توقف وهي اقتصرت على مسرحيات قديمة وعلى بث برامج عمرها نحو 20 عاما.

لا يمكن ان نترك اطفالنا يشاهدون ممثل هزلي على الشاشة يلعب على الكلام ويسخر من الجميع وحتى من ذاته، ولا يمكن ان نترك اطفالنا يشاهدون برنامجا تقف فيه سيدات لبيع جسدهن في موعد غرامي مع كلمات اقل ما يمكن وصفها بـ"المقرفة".

لماذا لا يفكر الإعلام في لبنان بإعادة إحياء البرامج الثقافية التي فيها مسابقات لطلاب المدارس والجامعات؟ لماذا لا يستعمل التلفزيون او الراديو اليوم إلا للترويج الدعائي الاعلاني؟ أين المعنيون في الدولة في وزارة الاعلام لا يراقبون الإنحطاط الإعلامي الحاصل؟ أين المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسوع لا يتحرك؟ أين المجلس الاعلى للطفولة في لبنان لكي يفرض على الإعلام برامج تثقيفية ووقف النزيف الاجتماعي الحاصل؟

  • شارك الخبر