2018 | 13:57 أيلول 21 الجمعة
التحكم المروري: حركة المرور كثيفة من الصيفي باتجاه شارل الحلو وصولاً الى الكرنتينا | الرئيس عون شدد أمام رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي الاميركي على اهمية استمرار التعاون بين أميركا والجيش اللبناني | رئيس مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي كريستوفر راي أشاد بعد لقائه الرئيس عون بقدرة وكفاءة الجيش في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب | الحريري: سلام المنطقة مسؤولية عربية وعالمية مشتركة ولغة السلام هي لغة العقل والحوار وليست لغة الحروب والتحدي | تيمور جنبلاط يرافقه الوزير العريضي التقيا الرئيس بري في عين التينة | الرئاسة التركية: ستنطلق قريبا دوريات مشتركة مع واشنطن في منبج السورية | تيار المستقبل: كتلة نواب المستقبل ستشارك في جلسات تشريع الضرورة عملاً بما تقتضيه المصلحة العامة | قطع الطريق أمام وزارة التربية في الاونيسكو بسبب اعتصام للمتعاقدين في التعليم الثانوي | وهاب: هناك تعطيل سعودي لسعد الحريري والحريري لم يعد قادراً على تجاوزه وأصبح اسيره | الرئيس عون استقبل بحضور سفيرة الولايات المتحدة الاميركية اليزابيت ريتشارد ووزير العدل سليم جريصاتي مدير مكتب التحقيقات الفدرالي الأميركي (FBI) كريستوفر راي على رأس وفد | اعتصام لحراك المتعاقدين الثانويين: من يُشرّع القانون في هذا البلد؟ على الدولة أن تتحمّل مسؤوليّتها | حنكش لـ"الجديد": سلامة لم ير وسيلة لتفعيل موضوع القروض الا بزيادة الضرائب وتحدث عن الوضع الضاغط وقدم حلول منها زيادة الـTVA و5 الاف ليرة على البنزين |

صحناوي: أعدنا الحصص المتعلقة بالمسيحيين بعد ان اعتاد الجميع على تقاسمها

أخبار محليّة - الثلاثاء 13 آذار 2018 - 22:23 -

أكد الوزير السابق نقولا صحناوي "اننا أعدنا الحصص المتعلقة بالمسيحيين بعد ان اعتاد الجميع على تقاسمها في ما بينهم على حساب المسيحيين"، لافتا الى ان وحدة المسيحيين وحدّت البلد وجود الرئيس القوي مرتبط بوجود فريق قوي.

وقال صحناوي، في حديث الى "أو.تي.في."، "انا مناضل في التيار منذ ان كنت في عمر ال 21 يوم بدأنا نتوافد الى بيت الشعب لتأييد الجنرال عون"، مضيفاً "أنا انشط منذ تسع سنوات ولأن ذاكرتنا عمرها اشهر، ادعو الجميع الى تصفح نشاطاتي على حساباتي على مواقع التواصل الاجتماعي".

ودعا الى تطبيق الخطة المتعلقة بالنزوح السوري وتسجيلهم في سجلات الاجانب، لان عدم تسجيلهم يصعّب عودتهم الى بلادهم، لافتا الى ان فخامة الرئيس العماد ميشال عون اعلن منذ اليوم الأول للحكومة انها ليست حكومة العهد، بل هو يعول على اول حكومة ينتجها مجلس النواب المنتخب في ايار.

ورأى صحناوي أن حكمة الرئيس عون ساهمت في الازمات التي طالت لبنان، والاجماع الدولي الذي استنفره ساعدت على الحفاظ على استقرار البلاد.

وكشف صحناوي أن "مليارين ونصف الميليار خسائر الكهرباء سنوياً بسبب قرار فريق سياسي بعدم السماح للتيار الوطني الحر بتأمين الكهرباء، فيما المواطن اللبناني يتعرض للقصاص بحرمانه من الطاقة".

واضاف: "أاؤمن بقدرة الشباب وطاقاتهم الابداعية، وبحكم قربي من جيل الشباب ارفض اليأس والاستسلام".

واعتبر صحناوي أن قانون الانتخابات الحالي عادل لانه يسمح لاي طرف ان يتمثل في البرلمان، مشددا على انه واجب على كل لبناني ان يشارك في الانتخابات، بغض النظر عن اي طرف سيؤيد.

وشدد على رمز التغيير في الدائرة الأولى هو سقوط ميشال فرعون، لافتا الى ان "نادي الحكمة فخر الاشرفية. اتأسف الا يكون لها ملعب خاص بها في الاشرفية، وتضطر الى التوجه الى غزير، بسبب اهمال ممثلي المنطقة لها."

ولفت صحناوي الى أن "المرفأ مسلوخ عن منطقة الجميزة، ونحن نريد ربط المنطقة ببعضها لانعاش اقتصادها"، متابعا "الا يحق لنادي الراسينغ ان يكون له ملعب رياضي في بيروت؟ مشروعنا انشاء قرية رياضية وثقافية في منطقة المدور لنعيد امجاد هذا النادي".

وأكد أن العماد ميشال عون شخص استثنائي، افرزه التاريخ وليس ظروف سياسية راهنة.