hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

"حوار الحضارات" يكرّم نعمة افرام

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٨ - 09:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام "نادي الشرق لحوار الحضارات" حفل عشاء ساهر في مطعم الفينيق في جونيه بمناسبة افتتاح فرع جديد للنادي في طرابلس وتكريماً للمرشح عن المقعد الماروني في كسروان المهندس نعمة افرام.

حضر الحفل عدد كبير من الفعاليات الدبلوماسيّة والسياسيّة والاقتصاديّة والاعلاميّة والاجتماعيّة بدعوة من رئيس النادي الاعلامي ايلي السرغاني، وجرى التعريف بافرام الذي خصّصت له مجلة النادي غلافها وصفحات عدة بالتالي:" قبل أن نحلّ في كسروان – الفتوح، طرحنا السؤال التالي: من هو الأقرب في عيشه التجربة اللبنانية الفريدة من أبناء هذه المنطقة الكريمة، ومن يمثل فعلا قيمة مضافة لما نؤمن به في نادي الشرق لحوار الحضارات؟

الواقع ان كسروان- الفتوح تزخر بشخصيات وطنيّة قدّمت وتقدّم الشهادة في الحوار الهادف. الاّ ان المفاجأة تأتّت من اجماع كبارنا من أهل الدين والدنيا على اختيار شاب، سجل في مسيرته الخاصة والعامة مثالا يحتذى به: انه نعمة افرام نجل الرجل الوطني الراحل الوزير جورج افرام"...

وتحدث افرام أمام الحشد مرحباً بالنادي وأهله في جونية، مؤكداً بأن كسروان هي فعلا قلب لبنان النابض، كما ان الاعلان عن افتتاح فرع طرابلس من كسروان هو خير دليل على ذلك.

كما شدد في كلمته على أهمية الانسان في بناء الأوطان، معاهداً بأنه سيبقى كما عاهده الجميع يعمل من أجل انسان أفضل لبناء وطن أفضل.

وتم عرض وثائقي حول النشاطات التي يقوم بها افرام بالإضافة الى اهميتها من ناحية خلق فرص عمل لأبناء الوطن لتثبيتهم في لبنان. ثم قدم اعضاء الهيئة الادارية لنادي الشرق لحوار الحضارات درعاً تقديرياً للمكرّم تقديراً لجهوده المبذولة في خدمة الانسان.


 

  • شارك الخبر