hit counter script

أسرار

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الخميس في 8 آذار 2018

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٨ - 07:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

الشرق


لفت مصدر نيابي بارز الى ان تمادي البعض في التخويف من فوز "حزب الله" وحلفائه بأكثرية نيابية في غير محله.. وقد يكون الهدف منه تعطيل الانتخابات؟!


لدى سؤال مرجع رفيع المستوى عن توقعاته بما ستؤول اليه الانتخابات المقبلة، أشار الى ان هناك اربع فرقاء اساسيين وكل فريق معرض للاختراق.


أبدى مرجع ديبلوماسي غربي، لدى زيارته قيادات سياسية احترامه وتقديره لاصرار لبنان على اجراء الانتخابات النيابية في موعدها والمنطقة المحيطة مشتعلة بحروب "الاخوة الاعداء".

 

*******************************


البناء


توقفت أوساط سياسية عند تعمّد بعض وسائل الإعلام والمواقع الالكترونية بث أنباء عن تشكيل لوائح انتخابية مفبركة تتعلق بحزب الله وحليفه التيار الوطني الحر، محاولةً الإيقاع بين جمهوري الطرفين في الشارع وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، من خلال إدراج أسماء من التيّار لم ترشحها قيادته، في لوائح حزب الله وفي دوائر حسّاسة لن تشهد تحالفاً بين التياّر والحزب، ليتبيّن لاحقاً زيف هذه الادّعاءات.


رأى خبراء عسكريون أنّ النتائج العسكرية التي يحققها الجيش السوري في الغوطة بسرعة قياسية، كما تلك التي سبقتها يوم بدأ هجومه الواسع في كلّ من دير الزور والبوكمال، وقبلهما في حلب، تقول إننا أمام جيش يملك قدرة قتالية وروح معنوية وخطط قتالية تجعله من الجيوش النادرة في المنطقة والعالم بالقدرة على الإنجاز. والقضية ليست بالغطاء الناري وحده، وقد قدّمت الحرب اليمنية نموذجاً معاكساً في صمود الحوثيين أو في مواجهات حزب الله ضدّ الجيش الإسرائيلي…

 

*******************************


الجمهورية


نُقِل عن مسؤول حزبي كبير إنتقاده لأداء فريق سياسي حليف لحزبه وقال: "إذا أكمل على هذا النحو فلن يحصد إلّا الخسارة في الإنتخابات".


خرجت إحدى المؤسسات الروحية بموقف حازم من تدخّلات بعض مؤسسات الدولة في الإنتخابات بعد شكاوى من مرشّحين وصلت إليها.


لاحظت أوساط سياسية أن أكثر من ثلاثة مرشحين ونائب حضروا مناسبة تعزية في قرية لا تحصي أربعماية ناخب.


تبيّن أن جهة حزبية أجرت إستطلاعات للرأي لتحديد هوية مرشّحيها، لكن المفاجأة كانت بأن القيادة لم تعتمد نتائج هذه الإستطلاعات لإختيار المرشحين.

 

*******************************


اللواء


أدّت الترشيحات، البعيدة عن المعايير، إلى تفاقم أزمة داخل تيّار كبير، تسعى قيادته إلى احتوائها قبل التوجه إلى صناديق الاقتراع.


جرت اتصالات عاجلة لتصحيح تغريدة، كادت تؤدي إلى أزمة بين حليفين.


تجددت المشاورات بين حزب وسطي وحزب مسيحي، بعد انقطاع وفتور، لترتيب تعاون انتخابي في دائرة كبرى في الجبل.

 

*******************************


المستقبل


قيل ان ديبلوماسيين غربيين يؤكدون أن الاتصالات الفرنسية الأخيرة مع موسكو حول الوضع السوري لم تغيّر شيئاً في الواقع ولا الاتصالات الفرنسية التي أجريت مع طهران.

  • شارك الخبر