hit counter script

باقلامهم - المحامي الياس خليل

إحكموا بالعدل في كسروان - الفتوح

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٨ - 06:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يا أبناء كسروان - الفتوح الأعزاء،

في زمن الشدة والعثرات يعرف الرجال القادرون على خوض غمار المواجهة بالصمت والحكمة والخطاب الحازم.
لقد مررنا عبر التاريخ الحديث بتجارب عدّة وما خشيتم المواجهة في سبيل إيصال صوتكم ورأيكم الصائب.
أما اليوم، فأنتم أمام مواجهة جديدة شعرتم من خلالها بأنكم لم تنصفوا في توجهاتكم التمثيلية والسياسية.
لقد شعرت بقلوبكم تخفق شغفاً وحنقاً لما قد يفرض عليكم ولا يرضي طموحاتكم، فتتالت ردّات الفعل وامتلأ الجو بالسخط والغضب بسبب الإختلال الواضح في صحة التمثيل والترشيح وفق الأشخاص والمناطق.
أنا ابن المجتمع الكسرواني، وقد شعرت بما شعرتم به لكن الحكمة هي عين العقل، والتريّث لحين إكتمال الصورة هو الواجب المفروض كي لا تطغى العصبية على المنطق.
لقد اختبرتم حكمة رئيسكم العتيد في حقبات عدّة وكان دائماً مثال رجل الدولة الحكيم والرّصين الذي يهمه إرضاء بيعته التي احتضنته وآمنت به رئيساً قوياً فذّاً لا يأخذ الا القرارات الصائبة.
وعلى هذا الأمل، ننتظر منكم يا فخامة الرئيس أن تحكموا بالعدل في انتقاء أسماء المرشّحين وحيثيتهم المناطقية وقيمتهم المعنوية والشعبوية ومدى إنسجامهم مع طرحاتكم السياسية وإلتزامهم بها، كي لا يفلت الشارع الكسرواني ويقوم بردة فعل غرائزية تطيح بكل الإنجازات التي تحققت على يدكم وهذا ما لا نتمنّاه لأننا من مدرستكم تعلمنا حب الوطن والوفاء له ونحن لا نخالف تعاليمكم إلا بما شاء الواشون أن يوحونه لكم وستكشف لكم الأيام مدى صدقهم تجاه مناعتنا التاريخية بالوقوف الى جانبكم أياً تكن التحديات لأن المناصب عندنا ثانوية تجاه احترامنا والتزامنا وتقديرنا لمسيرتكم.

المحامي الياس خليل

 
  • شارك الخبر