hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

جمعية منكبر سوا أطلقت سنة المسن

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٨ - 11:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت جمعية "منكبر سوا"، بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية "سنة المسن" للعام الدراسي 2017 - 2018، في إطار "الدايل" التوجيهي المرافق للنشاطات المتعلقة بجعل زغرتا الزاوية منطقة صديقة للمسن.

وكانت الانطلاقة من معهد "دلاسال" كفرياشيت، من خلال مشروع توجيه الطلاب في الصفوف الثانوية، بالتعاون مع جمعية IMagine Lebanon ومركز الخدمات الانمائية في قضاء زغرتا، المعروف محليا باسم "مركز جيهان فرنجيه".

شارك في الافتتاح رؤساء جمعيات التجار والصليب الاحمر والروتاري والمجلس الثقافي -التربوي في قضاء زغرتا الزاوية، ممثلون عن مدارس الكرملية والناصرة ورشعين ومراكز الشؤون الاجتماعية في زغرتا وأيطو.

وكانت كلمات لكل من: الزميل روبير فرنجية باسم الجمعية، مدير معهد دلاسال -كفرياشيت بيار أبو فراعة، نانسي رشوان معوض، ودلال الدويهي الجعيتاني باسم وزارة الشؤون. وركزت الكلمات على أهمية التوجيه الجامعي في حوار بين جيلين مختلفين لاكتساب الخبرات والاطلاع على جدوى وسلبيات كل اختصاص من أصحاب الشأن.

ووزعت الجمعية خلال الحفل كراسا يتضمن نبذات مصورة عن أصحاب الخبرات والمتقاعدين قبل أن يسلم مدير المعهد أعضاء الجمعية درعا يزدان بصورة شفيع المدرسة جان باتيست دلاسال عربون وفاء وتقدير.

كما سلمت الجمعية دروعا تذكارية لكل من: قائد الدرك السابق العميد سركيس تادروس، السفير المتقاعد آصف ناصر، نقيب المحامين السابق أنطوان عيروت، الدكتورة أدليت عيناتي، الكاتب شكري أنيس فاخوري، الاعلامية يولا سليمان، المهندسان أنطوان اسكندر وميشال الدويهي، القضاة: أنطوان راهب، فايز مطر وكمال سابا، العميد الركن يوسف روكز، العقيد الركن ناصيف عبيد، الرئيس السابق للبورصة أنطوان خواجه، الخبير المصرفي اسامة ذوق، فائزة سباعي كرامي.

ووصف المسؤول عن الصفوف الثانوية في معهد "دلاسال" كفرياشيت المربي جورج يمين النهار التوجيهي "بالممتاز"، لافتا الى "ضرورة تحويله الى تقليد سنوي يجمع الصفوف الثانوية ليس فقط في الفرير بل في كل مدارس القضاء".
 

  • شارك الخبر