hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

تيمور جنبلاط: مرحلة الاستحقاق تمر ليبدأ بعدها العمل ومتابعة الجهود

السبت ١٥ شباط ٢٠١٨ - 20:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شدد تيمور جنبلاط على "أهمية الانتخابات النيابية المقبلة"، معتبرا أن "مرحلة الاستحقاق تمر، ليبدأ بعدها العمل المطلوب ومتابعة كل الجهود".

كلام جنبلاط جاء خلال استقباله في قصر المختارة اليوم، وفدا شبابيا كبيرا من منطقة البقاع الجنوبي، من ضمنه لجنة العمل الشبابي ومنظمة الشباب التقدمي، وردا على كلمتين باسم الوفد لمنسق اللجنة غسان عبد الخالق وأمين سر مكتب المنظمة يوسف ابو شهلا، اللذين نوها ب"الأهمية التي يوليها تيمور جنبلاط للشباب والدعم الذي يقدمه في مجالات العلم والسكن وفرص العمل".

كما التقى جنبلاط وفودا شعبية وروحية ونسائية ونقابية، في حضور النواب اكرم شهيب، هنري حلو، علاء ترو ووائل ابو فاعور، والمرشحين للانتخابات النيابية النائب السابق فيصل الصايغ، الدكتور بلال عبدالله، مفوض الداخلية في "الحزب التقدمي الاشتراكي" هادي ابو الحسن وامين السر العام ظافر ناصر.

ومن زواره وفد قيادي من "الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين"، ضم علي فيصل، محمد خليل، عدنان يوسف، علي محمود وخميس قطب، نقل اليه تحيات قيادة الجبهة وامينها العام نايف حواتمة، وشدد على "ضرورة توفير الاسناد الشعبي العربي وبناء جبهة عربية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته وانتفاضته في مواجهة المشروع الامريكي الاسرائيلي، الذي يهدف الى تصفية القضيه والحقوق الوطنية الفلسطينية في اطار ما سمي بصفقة القرن، وتمسك الشعب الفلسطيني بحقوقه غير القابلة للمساومة والتصرف، وفي مقدمتها حق العودة واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس، ومقاومته المشروعة حتى انهاء الاحتلال واللجوء".

كما دعا الوفد، في بيان، الدولة اللبنانية الى "إقرار الحقوق الانسانية للفلسطينيين في لبنان دعما لنضالهم من اجل حق العودة واسقاط مشاريع التهجير والتوطين، وتعزيز التنسيق والتعاون في مواجهة السياسة الاميركية التي تستهدف وكالة الغوث، ما يشكل خطرا على حق العودة وعلى مصالح لبنان والدول العربية المضيفة، والى توحيد الموقف العربي لإجبار الادارة على التراجع عن سياساتها العنصرية والعدوانية".

وحيا الوفد "روح المعلم الشهيد كمال جنبلاط شهيد فلسطين"، وأعرب عن تقديره "لدعم رئيس النائب وليد جنبلاط وتيمور جنبلاط والحزب التقدمي الاشتراكي الثابت للشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية وسعيهم الدائم لانصاف الشعب الفلسطيني في لبنان باقرار حقوقه الانسانية". ووضع الوفد بعد ذلك اكليلا من الزهر على ضريح كمال جنبلاط بمناسبة الذكرى 49 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية.

والتقى جنبلاط أيضا وفدا شعبيا كبيرا من بلدة دير بابا الشوف، ضم فاعليات ومشايخ واهالي، لشكره على "المشروع التربوي- الاجتماعي للبلدة، الذي يضم مدرسة رسمية وقاعة عامة وأنشئ على ارض اشتراها النائب جنبلاط وقدمت هبة سنة 1997 لوزارة التربية من اجل تشييد مدرسة رسمية عليها. وقد تم قبول الهبة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 15 تاريخ 26 شباط 1997". كما شكره الوفد على "دعمه المشروع وملاحقة تفاصيله حتى اكتمال البناء من قبل الدولة، وتم بتوجيه من النائب جنبلاط تعديل التخطيط لتحويل الطابق الأخير الى قاعة عامة لإقامة النشاطات الاجتماعية، ويتم حاليا إضافة طابق اخير كتتمة للقاعة الأولى من قبل الأهالي وبدعم مادي ومعنوي من النائب جنبلاط". والقى كل من الشيخ عصمت طربيه، المختار سامي ابو اسماعيل، جودت طربيه ومدير فرع "الحزب التقدمي الاشتراكي" شفيق سنطباي، في حضور مستشار وزير التربية انور ضو، كلمات تنويه بتقديم الارض ودعم البناء المشروع من قبل النائب جنبلاط دون سواه، مؤكدين "استمرار البلدة على عهد الوفاء التي قطعتها لدار المختارة ومع مسيرة تيمور جنبلاط".

كما التقى وفدا كبيرا من بلدة كترمايا في اقليم الخروب، ضم لجنة خلية وجامع البلدة وامام البلدة الشيخ احمد علاء الدين، ورئيس البلدية محمد نجيب حسن ولجنة وقف البلدة، لشكره على "مبادرة النائب جنبلاط لترميم الخلية والجامع". والقيت كلمات من اركان الوفد أشادت بمسيرة تيمور جنبلاط معلنة الوقوف الى جانبه.

من الزوار أيضا وفد من نادي النور الاجتماعي في شحيم شكر باسمه الشيخ زاهرالحجار دار المختارة على مساهمتها بدعم الخلية ودار العجزة التابعين للنادي، مقدما لجنبلاط درع تقدير ووفاء، وفد من نادي الطليعة في شحيم دعاه الى عشائه السنوي وعرض انشطته المستقبلية، وفد من الضنية مع عائلة عثمان ضم رئيس البلدية محمد عثمان والمختار محمد عثمان والعميد المساعد في الجامعة الاميركية الدكتور ابراهيم عثمان ورئيس قسم القانون العام في كلية الحقوق في طرابلس الدكتور رياض عثمان والدكتور في المعهد العالي في الآداب رياض عثمان، وأعرب عن تقديره لنهج تيمور جنبلاط "العابر للطوائف والمناطق".

ومن الزوار وفد من عائلة حسون واهالي ومن بريح الشوف تحدث باسمه كل من العميد نبيل حسون وحنا حسون ومسؤول وقف مار جرجس في البلدة جرجس خليل، شكره على مواساته العائلة بفقد والدة العميد حسون.

والتقى جنبلاط لجنة التنسيق النقابية في الشوف المتمثلة بنقابات الكهرباء والمياه والنقل والتعاونيات الزراعية، اعربت بلسان رئيسها غسان نصر عن "التقدير الكامل لتيمور جنبلاط لدعمه القطاعات في المنطقة وتطويرها"، في حضور الامين العام لجبهة التحرر العمالي عصمت عبد الصمد. كما التقى وفدا كبيرا من مراكز الدفاع المدني في منطقتي عاليه والشوف شكره على دعمه ملف تثبيت عناصر الدفاع المدني، مطالبا بزيادة عديدهم الى 2500 عنصر، وفدا من مياومي الكهرباء طالبه بدعمهم للحصول على حقوقهم من الرواتب والتعويضات، وفدا طالبيا كبيرا من الجامعة اللبنانية والجامعة الحديثة للادارة والعلوم ومنظمة الشباب التقدمي مكتب عاليه، ناقش معه عددا من القضايا وقدم له 3 شهادات عبارة عن اشجار ارز ستزرع في محمية ارز الشوف، وفدا من منظمة الشباب التقدمي- خلية بعقلين عرض قضايا متصلة بالشباب، وفدا نسائيا من جمعية المرأة الدرزية في مجدلبعنا شكر رعايته تطوير مرافق المنطقة وطالب باستكمال تجهيز مستوصف الجمعية في البلدة، وفدا من جمعية عين وزين الخيرية النسائية عرض برامج انشطته ودعاه الى عصرونية بمناسبة يوم المرأة العالمي 10 المقبل.

والتقى تيمور جنبلاط وفدا من بلدة الباروك من المجلس البلدي، ورعية وقف مار جرجس المارونية والاهالي، دعاه الى غداء يرعاه راعي ابرشية صيدا المارونية المطران مارون العمار، وفدا من كترمايا شكره على دعمه ومساهمته الانسانية حيال حالة مرضية خاصة ومثله من عائلة صعب في الكحلونية تحدث باسمه الشيخ رامز صعب، ومن بلدة مجد المعوش.

واستمع جنبلاط الى وفود حملت اليه مطالب مختلفة، ابرزها من المشرفة، الغابون، عائلة محمود في الباروك، عماطور، جباع، كفرحيم، بيصور، اغميد، شارون، حاصبيا، عين قنيا، الورهانية، تنورة، مزرعة الشوف ومجدلبعنا. وقدم له الفنان محمود زين الدين لوحة رسم كبيرة.

وتلقى جنبلاط سلسلة مراجعات من اتحادات بلدية ومجالس بلدية، متعلقة بتطوير مشاريع في القرى، ومن جمعيات واندية ومواطنين.

  • شارك الخبر