hit counter script

أخبار محليّة

المجلس الوطني لثورة الأرز: نأمل ان يتنبه الرأي العام اللبناني لما يحاك له

السبت ١٥ شباط ٢٠١٨ - 19:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى "المجلس الوطني لثورة الأرز- الجبهة اللبنانية"، في بيان أصدره بعد إجتماعه الأسبوعي، أن "السياسيين يتحدثون جهارا عن الواقع الفاسد الذي يتطلب علميا إعتماد أصول النزاهة والتغيير الحقيقي، فيما اللبنانيون في هذه الأيام في جو الإنتخابات، والملاحظ أن وجهاء اللوائح أي أمراء السلطة يطالبون في السر بالمال من المتقدم بالترشح بحجة الحاجة إلى تلبية نفقات الإنتخابات ومن ضمنها الرشاوى التي ستدفع يمينا وشمالا، وهذا أمر يخالف مواد القانون المعمول به للإنتخابات".

وأسف المجتمعون "لهذا الواقع السياسي الأليم الذي إتسعت فيه الهوة بين جماعة المليارات وجماعة الفقراء"، معتبرين ان "الفساد وأسراره من أسرار وجود هذه الطبقة السياسية، بينما الكثير من اللبنانيين يعيش في قلق"، ومطالبين "كل الغيارى والشرفاء" بـ"وقفة عز تفعل فعلها في الإنتخابات المقبلة، وكفى حوارات تقف عند المصالح الشخصية المحدودة، وحان الآوان لكي يؤمن الجميع فعلا بأن الخلاص هو في الحوار البناء الذي ينقذ الوطن من المخاطر التي تتهدده".

واستهجن المجتمعون "الأداء السياسي القذر الذي ينتهج مرحليا والذي لن يوصل إلى أي مكان، على رغم الإستعجال السياسي في موضوع الموازنة تمهيدا لربطها بالإعداد لمؤتمر سيدر1، والذي يطالب بإلحاح بإنجاز الموازنة سريعا". وأعربوا عن شكوك تساورهم "إزاء إمكان النجاح في الحصول على الدعم اللازم نتيجة عوامل متعددة، البعض منها تقني يتصل بطريقة عمل الإدارة اللبنانية الرسمية القائمة على المحاصصة".

كما لاحظوا "غياب أي إصلاحات جدية وعميقة يتم التحضير لها بهدوء في ضوء تأكيدات مسبقة أن أكثرية نيابية مختلفة ستفرض سيطرتها على المجلس النيابي".

واعتبروا أن "المنظومات السياسية التي ينتهجها حكام لبنان مرحليا وعلى عتبة الإستحقاق الإنتخابي النيابي، مضمونها فارغ لإعتبارات عدة، فهناك ثروة مائية قبل النفط أهدروها بحساباتهم الشخصية، وثروة مناخية بيئية سليمة لوثوها، وثروة سياحية شوهوها بحروبهم، وثروة حضارية مذهبوها للأسف وثروة ثقافية جهلوها، وثروة مالية نهبوها. وإزاء تلك التصرفات أصبح لبنان بلدا بدائيا مفرط التخلف".

وأمل المجتمعون "ان يتنبه الرأي العام اللبناني لما يحاك له وليقف وقفة عز رافضة لكل هؤلاء الذين كانوا في صغائر الدور وأصبحوا في المراتب الأولى ينهبون ثروتهم ولبنانهم ودولتهم".

  • شارك الخبر