hit counter script

أخبار محليّة

بالصور: نهر البردوني في زحلة ينزف دماً... كفى!

السبت ١٥ شباط ٢٠١٨ - 17:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

إثر التداول بالصور حول الاحمرار الذي شهده نهر البردوني في زحلة قبيل الساعة الواحدة/ الثانية ظهراً ، اوفد وزير البيئة طارق الخطيب رئيس الدائرة الإقليمية في البقاع - زحلة جورج عقل لإجراء الكشف اللازم على مجرى النهر ومصادر التلويث المحتملة.
كما تابع وزير البيئة الموضوع مع محافظ البقاع القاضي كمال ابو جودة الذي بالتنسيق مع النائب العام البيئي في البقاع أرسل القوى الأمنية لإجراء التحقيق اللازم.
وقد أظهرت المتابعة الاولّية أن اللون الاحمر ناتج عن صبغة حمراء من احد المحلات في حزّرتا.وفور انتهاء التحقيقات واستناداً الى القوانين المرعية، ستتخذ وزارة البيئة أقصى الإجراءات بحق كل من يظهره التحقيق مسبّباً هذا التلويث او مساهماً فيه.

وقد أصدرت بلدية زحلة المعلقة وتعنايل، بيانا حول الموضوع جاء فيه: "بتاريخ 24 شباط 2018 وحوالي الساعة الثانية بعد الظهر، لاحظنا اصطباغ مياه نهر البردوني باللون الأحمر، فبادر رئيس البلدية المهندس اسعد زغيب على الفور الى الاتصال بوزير البيئة وطالبه بالتحرك السريع لمعالجة الموضوع، وتواصل معاليه مع المدعي العام الاستئنافي في البقاع منيف بركات. وبناء على توجيهات وزارة البيئة والنيابة العامة توجه وفد من وزارة البيئة برفقة السيد جورج عقل ودورية من أمن الدولة، إلى بلدية حزرتا حيث تبين ان مصدر التلوث صادر من احد المحال فيها. وحتى الساعة تتابع بلدية زحلة بشخص رئيسها وكافة اداراتها المختصة الموضوع لتبيان الحقيقة وعرضها على الرأي العام". 

وفي وقت لاحق، نفى رئيس بلدية حزرتا الدكتور حسين ابو حمدان، في اتصال مع "الوكالة الوطنية للاعلام" ان تكون "المادة الصابغة التي ألقيت في نهر البردوني ظهر اليوم، وأدت إلى صبغ مياهه باللون الأحمر، تعود إلى أي معمل في حزرتا، انما هي تعود لأحد معامل الحلويات في قاع الريم، وهي مواد منتهية الصلاحية، وتم رميها في مكب البلدة مما أدى الى اختلاطها بمياه النهر وصبغه".

وقال أبو حمدان انه بصدد عقد مؤتمر صحافي "في القريب العاجل لاصدار بيان رسمي، حول هذه القضية التي القيت مسؤوليتها كاملة على عاتق بلدة حزرتا".

للمزيد من الصور، الضغط على الرابط الاتي:

http://www.lebanonfiles.com/gallery/album/765

  

  • شارك الخبر