hit counter script

أخبار محليّة

المعلوف: مفهوم السلطة يطغى على الدولة وهناك مفاجآت في زحلة

السبت ١٥ شباط ٢٠١٨ - 11:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى النائب جوزيف المعلوف في حديث عبر إذاعة "لبنان الحر" اليوم أن "الزيارات التي يقوم بها السفير السعودي وليد اليعقوب، ولا سيما زيارته الأخيرة البطريرك الماروني، مؤشر إلى اهتمام المملكة بالكيان اللبناني وتوازنه على رغم كل ما قيل، فالمملكة لن تتخلى عن وجودها كدولة صديقة للبنان".

وردا على سؤال، قال: "هناك إشكال كبير بين لبنان واسرائيل، ونحن متمسكون بموقفنا ولا نعترف باسرائيل ككيان قائم. هناك تعد على البلوكات 8 و9 و10، ولكن الخلاف على 9 لأنه باب للبلوكات الأخرى وإسرائيل تستفيد منه، وكلما طال الخلاف طالت الاستفادة".

وأيد "طرح الرئيس ميشال عون بالتحكيم من طرف ثالث"، وقال: "ليست المرة الأولى التي نرى فيها الموفدين الأميركيين في لبنان بسبب هذا الملف، وأستبعد أي مواجهة على الحدود مع اسرائيل".

وعن ملف "تلفزيون لبنان"، رأى أن "هناك تأخيرا بالتشريعات في المجلس النيابي ومنها تعيينات التلفزيون، وقال: "من المؤسف التأخير بعد ان تم اختيار أشخاص ذات كفاءة عالية، وللأسف هناك خلط بين مفهومي الدولة والسلطة، فمفهوم السلطة يطغو على مفهوم الدولة، ونأمل بأن يكون هذا العهد هو عهد جدي لبناء الدولة، ولكن كل المؤشرات حتى الساعة لا تدل إلى ذلك".

وعن الانتخابات المقبلة قال: "سأترك المجلس، لكنني مثابر على العمل في بناء الدولة سياسيا او حزبيا، وأتمنى أن تمثلني شقيقتي في المجلس بسبب رؤيتها لزحلة ولعملها الدؤوب. الوراثة السياسية هي آخر من نفكر به في القوات اللبنانية".

ولفت الى أن "القانون الجديد أعطانا فرصا أكثر لتأمين صحة التمثيل، وزحلة من أصعب المعارك الانتخابية بسبب التعددية الطائفية الموجودة من جهة، والتحالفات التي لم تتبلور بشكل نهائي من جهة أخرى، وكل هذه المواضيع ستتبلور خلال الأيام المقبلة"، مؤكدا ان "الإعلان الرسمي من جانب القوات لمرشحيها سيكون في 14 آذار".

وأوضح أن "هناك من يحاول التضييق على القوات اللبنانية لأنها مستمرة بثوابتها ومشروعها السياسي في بناء الدولة"، وقال: "عندما نرى ان هناك فئات كثيرة تتحالف ضدنا، هذا الامر يزيدنا قناعة بأننا عقبة لديهم أمام فسادهم. ما نطمح اليه هو تحالف على امتداد الوطن مع "تيار المستقبل" لأننا قوتان أساسيتان من ركائز 14 آذار وثورة الأرز، لكن للأسف هذا ما لم يحصل في كل الدوائر".

وعن التحالف مع "التيار الوطني الحر"، اعتبر ان "هناك بعض الاختلاف في وجهات النظر وذلك لن يؤدي الى الخلاف"، مشيرا الى ان "هناك مفاجآت في زحلة".


 

  • شارك الخبر