hit counter script

أخبار رياضية

لبنان يسحق سوريا في تصفيات كأس العالم للسلة

السبت ١٥ شباط ٢٠١٨ - 07:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حقّقَ منتخب لبنان لكرة السلة فوزاً سهلاً على «مضيفه» المنتخب السوري بفارق 24 نقطة وبنتيجة (87-63) على ملعب نهاد نوفل في الزوق، ضِمن المجموعة الآسيوية الثالثة لتصفيات كأس العالم التي ستقام في الصين العام المقبل. علماً أنّ هذه المباراة محتسَبة على أرض سوريا كون الأخير اختار ملعب نهاد نوفل أرضاً له في هذه التصفيات.
وكانت بداية منتخب الأرز «متذبذبة» في الدقائق الأولى، حيث تقدَّمَ المنتخب السوري بمساعدة لاعبِه الأجنبي المتألق جاستن هاوكنز. إلّا أنّ رجال المدرّب باتريك سابا قلّصوا الفارق سريعاً وسيطروا بعدها على مجريات المباراة، حتى انتهت بفارق كبير (24 نقطة).

وانتهت الأرباع على الشكل التالي: (27-20)، (47-40)، (71-50)، (87-63).

وهذا هو الفوز الثاني للبنان في التصفيات بعد فوزه الأوّل على الهند وخسارته أمام الأردن في العاصمة عمّان، وقد استعاد توازنَه حيث تنتظره مباراة الإثنين المقبل في بنغلور (الهند) والتي ستكون سهلة لمنتخب الأرز الذي سبق أن سحقَ المنتخب الهندي في تشرين الثاني الفائت في ذوق مكايل.

وستغادر بعثة لبنان ظهر السبت إلى الهند لخوضِ المباراة المذكورة.

وخرَج منتخب لبنان فائزاً على نظيره السوري، وهو انتصار مستحقّ بقيادة المدرّب الوطني باتريك سابا في مباراته الأولى في التصفيات. واللافت أنّ المدرّب اللبناني أشرَك جميعَ اللاعبين في المباراة.

وكان أمير سعود أفضلَ مسجّل لدى المنتخب اللبناني مع 26 نقطة (نجح في تسجيل 4 من 8 رميات ثلاثية) و4 متابعات و3 تمريرات حاسمة، وأضاف إليه وائل عرقجي 19 نقطة و5 تمريرات حاسمة، وأتر ماجوك 12 نقطة و11 متابعة و2 «بلوك شوت»، والقائد جان عبد النور 9 نقاط و8 متابعات، وإيلي رستم 7 نقاط و4 متابعات، وتشارلز تابت 4 نقاط و6 متابعات.

أمّا لدى المنتخب السوري، فكان جاستن هاوكنز الأفضلَ مع 24 نقطة و4 متابعات، وأضاف إليه القائد ميشال معدنلي 13 نقطة و7 تمريرات حاسمة و6 متابعات، وعبد الوهاب الحموي 10 نقاط و9 متابعات و2 «بلوك شوت».

"الجمهورية"

  • شارك الخبر