hit counter script

أخبار رياضية

المنتخب اللبناني ينتظر جمهوره للفوز على سوريا

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٨ - 11:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عند الساعة الخامسة من عصر اليوم "يحتضن" مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل اللقاء الهام بين لبنان وسوريا ضمن المجموعة الآسيوية الثالثة لتصفيات كأس العالم للرجال في كرة السلة التي ستقام في الصين العام المقبل.
وتكتسب المباراة أهمية للطرفين: فمنتخب الأرز يريد استعادة نغمة الفوز بعدما فاز على الهند في المباراة الأولى من التصفيات في ذوق مكايل وخسر مباراته الثانية امام منتخب الأردن في عمّان. كما يريد المنتخب السوري تحقيق فوزه الثاني ايضاً بعد الخسارة امام الأردن والفوز على الهند.

وكثّف منتخب الأرز استعداداته لمباراتي سوريا الجمعة والهند الاثنين المقبل في بنغلور تحت اشراف المدرب الوطني باتريك سابا ومساعده مروان خليل عبر معسكر في الدوحة (قطر) ومعسكر داخلي في لبنان.
وتضم التشكيلة اللبنانية عناصر بارزة هي مزيج من عامل الخبرة وروح الشباب الواعد تملك العزم والتصميم على اظهار الوجه المشرق لكرة السلة اللبنانية التي حققت انجازات عربية واقليمية وقارية ودولية على صعيد المنتخبات الوطنية بكافة فئاتها العمرية وعلى صعيد الأندية.

وفي نظرة سريعة الى التشكيلة اللبنانية يمكن القول انها قادرة على الفوز على سوريا، نظراً لامتلاكها مفاتيح بالجملة وفي كافة المراكز، وعلى الهند بانتظار "النافذة الثالثة" الاخيرة التي ستقام الصيف المقبل ضد الأردن (ام المعارك) في 28 حزيران وضد سوريا في 1 تموز في لبنان.

ونذكّر بالتشكيلة اللبنانية التي تضم: جان عبد النور(قائد المنتخب)، وائل عرقجي، جاد خليل، أمير سعود، ايلي اسطفان، ايلي شمعون، ايلي رستم، باسل بوجي، جيرار حديديان، شارل تابت وعلي كنعان والمجنس أتير ماجوك.
اما التشكيلة السورية فتضم انطوني بكر، طارق الجابي، وليام حداد، جميل صادر، وائل جليلاتي، عبد الوهاب الحموي، عمر الشيخ علي، ميشال معدنلي، شريف العش، جوني ديب، هاني دريبي والمجنس جاستن دواين هاوكنز. ويقود الفريق المدرب الصربي فاسيلين ماتيتش.

وكان المنتخب اللبناني قد واصل تدريباته حيث اعطى المدرب سابا توجيهاته الأخيرة الى اللاعبين عشية اللقاء مع المنتخب السوري مع الأمل ان يحضر الجمهور اللبناني بكثافة الى الملعب لمواكبة منتخب الأرز في "مشواره "نحو كأس العالم.
تجدر الاشارة الى أن "النافذة الأولى" من التصفيات التي جرت في تشرين الثاني الفائت، فاز لبنان على الهند في ذوق مكايل (107-72) وخسر امام الأردن (83-87) في العاصمة الأردنية عمّان.
ويحتل لبنان المركز 54 عالمياً على لائحة التصنيف الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة السلة الـ"فيبا"، بينما يحتل المنتخب السوري المركز 93 عالمياً.
آسيويا، يحتل منتخب الأرز المركز التاسع والثاني عربياً بعد الأردن (المركز 7 آسيوياً). أما المنتخب السوري، الذي يدربه الصربي فاسيلين ماتيتش الذي سبق ان درّب المنتخب اللبناني في فترة سابقة، فيحتل المركز 16 آسيوياً.
وفي النتائج المسجلة حتى الآن في المجموعة الثالثة، فاز الاردن على سوريا (109-72) وعلى لبنان (87-83) (يتصدر الأردن الترتيب بـ4 نقاط). وفاز لبنان على الهند (107-72) وخسر امام الاردن (في جعبة لبنان 3 نقاط ويحتل المركز الثاني). وفازت سوريا على الهند (74-57) وخسرت أمام الاردن (سوريا في المركز الثالث بـ3 نقاط). اما الهند فخاضت مباراتين امام لبنان وسوريا وخسرتهما (في جعبتها نقطتان).

وكانت قرعة التصفيات الآسيوية - الاوقيانية قسمت المنتخبات الـ16 الى اربع مجموعات كالآتي:
أ-المجموعة الأولى: الصين ونيوزيلندا وكوريا الجنوبية وهونغ كونغ
ب-المجموعة الثانية: اليابان وتايبه واوستراليا والفيليبين
ج- المجموعة الثالثة: لبنان والهند والاردن وسوريا
د-المجموعة الرابعة: العراق وقطر وكازاخستان وايران

وللعلم سيشارك 32 منتخباً في كأس العالم كالآتي:
-الصين (البلد المضيف)، 5 منتخبات من افريقيا، 7 منتخبات من القارة الأميركية، 7 من آسيا واوقيانيا و12 من أوروبا.
 

مباريات منتخب لبنان
وفي ما يلي برنامج مباريات المنتخب اللبناني:
-23 شباط 2018 سوريا - لبنان (ملعب نهاد نوفل) (الخامسة عصراً)
-26 شباط 2018: الهند – لبنان (ملعب بنغلور- الهند)
-28 حزيران: لبنان – الاردن (ملعب نهاد نوفل)
-1 تموز 2018 - لبنان- سوريا (ملعب نهاد نوفل)
 

  • شارك الخبر