hit counter script

أخبار محليّة

محمد السعودي في الوقفة التضامنية لعمال بلدية صيدا: ظلم كبير يطال البلديات

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٨ - 13:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ عمال ومستخدمو بلدية صيدا صباح اليوم وقفة تضامنية في باحة البلدية شارك فيها رئيس البلدية المهندس محمد السعودي مع سائر القطاعات العاملة في البلدية من موظفين في الإدارات والشرطة وفوج الاطفاء، بالاضافة لمنسق عام تجمع المؤسسات الأهلية في صيدا ماجد حمتو، ورئيس نقابة العمال والمستخدمين في البلدية علي الطويل وأعضاء النقابة.
جاء هذا التحرك تلبية لدعوة إتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات في لبنان للإضراب التحذيري ليوم واحد، للمطالبة بإنصافهم ولا سيما ما يتعلق بشمولهم في سلسلة الرتب والرواتب وسائر المطالب المحقة.

السعودي
ووجه السعودي كلمة إلى المشاركين متسائلا: "هل يعقل أن تحصل كل الدولة على حقوقها في السلسلة إلا البلديات وكأنهم لا يتطلعون إليهم؟".
وقال: "البلدية تطبق النظام الجديد وهم يعملون حتى الساعة 3.30 بعد الظهر وقد حرموا من الساعات الإضافية وغير ذلك. هناك ظلم كبير على البلديات وكأنها ليست من الدولة. لذلك كرئيس لبلدية صيدا اضم صوتي لكل الموجودين في هذه الوقفة، وانا معهم وهذا اضراب تحذيري من الموظفين والعمال والمستخدمين، واذا لم يجدوا اي نتيجة بالنسبة لمطالبهم فإنهم سيجدون أنفسهم أمام إستكمال التحرك ليكبر أكثر وأكثر".

من جهته قال الطويل: "الإضراب اليوم هو تلبية لدعوة اتحاد نقابات العمال والمستخدمين في بلديات لبنان وهو تحذيري ليوم واحد. اننا نقوم بواجباتنا ولكن لم نأخذ حقوقنا ونحن ننفذ القانون 46 بكل تفاصيله بالنسبة للدوامات والعمل الاضافي وغير ذلك. ونطالب بـ 3 درجات وهذا حق مكتسب وأيضا شمولنا في الضمان الصحي والإجتماعي والعمل الإضافي".

وختم: "نناشد رئيس الحكومة الشيخ سعد الحريري ومعالي وزير الداخلية والبلديات الأستاذ نهاد المشنوق اللذين يعملان للحفاظ على قوانين البلد، الاسراع في تطبيق قانون سلسلة الرتب والرواتب وإنصافنا كي لا تتصاعد الامور اكثر من ذلك ونحن كلنا تحت سقف القانون".

  • شارك الخبر