hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

عمال وموظفو البلديات في النبطية أضربوا لحرمانهم من 3 درجات

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٨ - 10:46

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ موظفو وعمال البلديات في محافظة النبطية إضرابا صباح اليوم شل العمل في مختلف بلديات النبطية مرجعيون وحاصبيا وبنت جبيل والجنوب احتجاجا على عدم إلحاقهم بسلسلة الرتب والرواتب وحرمانهم من 3 درجات هي حق مكتسب لهم وادخالهم في الضمان الصحي والاجتماعي. ونتيجة الاضراب توقف العمال عن جمع وكنس النفايات في النبطية وبلداتها وصولا الى اقليم التفاح والتزم العمال مكاتبهم في البلديات التابعين لها. كما شمل الاضراب اتحادات البلديات وتجمع العمال والموظفين وشرطة البلديات امام مقر الاتحاد في النبطية والنبطية الفوقا ويحمر وارنون رافعين يافطات تطالب بإعطائهم السلسلة والدرجات وإدخالهم في الضمان.
وأوضح الامين العام لاتحاد نقابات عمال ومستخدمي البلديات في لبنان حسين مغربل في تصريح في النبطية، الى ان "الاضراب شمل كل البلديات في لبنان لأجل تحقيق مطلب عادل ومحق وهو اعطاؤنا السلسلة و3 درجات وادخالنا في الضمان وان البلديات وعمالها وموظفيها في لبنان نفذوا اضرابا قد يكون مفتوحا ان لم تتحقق مطالبنا بإعطائنا 3 درجات اسوة بموظفي الادارات العامة".
وقال: "إننا نجول على البلديات الكبرى اللبنانية للتشاور وكان القرار بالاضراب التحذيري اليوم والتوقف عن العمل كليا والبقاء في المكاتب واماكن العمل للمطالبة بحقنا في الدرجات الثلاث التي منحت الى موظفي الادارات العامة".

أضاف مغربل: "قد نضطر الى اعلان الاضراب المفتوح في كافة البلديات، وللغاية أبقى الاتحاد اجتماعاته مفتوحة لمتابعة التطورات والخطوات الاجرائية".
وطالب بـ"ضرورة اصدار مرسوم لاعادة استفادة عمال البلديات من تقديمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ووضعه على جدول اعمال مجلس الوزراء لأول جلسة"، وقال: "هذا المرسوم موجود في الامانة العامة للمجلس وفق ما تبلغناه من وزير العمل".

وأيد رؤساء بلديات النبطية في لقاء في المدينة عمال البلديات في مطالبهم، داعين الى انصافهم.  

  • شارك الخبر