hit counter script

أخبار محليّة

الحريري عرض مع ساترفيلد الاوضاع في لبنان والمنطقة

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٨ - 19:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم في السراي الحكومي مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد ساترفيلد ترافقه السفيرة الأميركية في لبنان إليزابيت ريتشارد، وجرى عرض لآخر المستجدات في لبنان والمنطقة.

وكان الرئيس الحريري قد استقبل وزير الخارجية الأستوني سفين ميكسر ترافقه مدير قسم آسيا وأفريقيا وأستراليا وأمريكا اللاتينية في الخارجية الاستونية السفيرة مارين موتوس والقنصل الفخري لأستونيا في لبنان فؤاد فاضل.

وجرى خلال الاجتماع عرض الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة وسبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والدور الذي تقوم به الكتيبة الأستونية العاملة ضمن إطار قوات اليونيفيل بجنوب لبنان، والاحتفال الكبير الذي تقيمه أستونيا في لبنان بمناسبة حلول مئة عام على استقلالها.

وكان الحريري التقى وفدا من الهيئات النسائية برئاسة رئيسة المكتب الإقليمي للاتحاد النسائي الإسلامي العالمي الدكتورة عائشة يكن التي أوضحت على الأثر أن "الوفد أعرب عن عميق شكره وامتنانه للرئيس الحريري على التعميم الذي أصدره إلى جميع الإدارات والمؤسسات العامة والبلديات وكافة الأسلاك، لجهة عدم رفض طلبات توظيف المحجبات اللواتي تتوفر لديهن الشروط المطلوبة تحت طائلة المسؤولية والمحاسبة".

كما أثنى الوفد على دعم الرئيس الحريري لقضايا وشؤون المرأة، "وهو ما يظهر من خلال إصراره على إنشاء وزارة لشؤون المرأة ودعمه لموضوع الكوتا النسائية. وطلب الرئيس الحريري منا إبلاغه عن أي حالة إساءة قد تتعرض لها المرأة، كما وعد بمتابعة عدم السماح للمحجبة بإشغال منصب قاضية". 

  • شارك الخبر