hit counter script

أخبار محليّة

نهرا عرض مع نصر خطة النقل المشترك المنوي تنفيذها في طرابلس وجوارها لحل أزمة السير

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٨ - 15:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل محافظ الشمال، في مكتبه في سراي طرابلس، المدير العام ورئيس مجلس ادارة مصلحة سكك الحديد والنقل المشترك في لبنان زياد نصر، في حضور مستشار المحافظ للشؤون القانونية باخوس اجبع. وتم البحث في الخطة الشاملة والمتكاملة للنقل المشترك والمنوي تنفيذها في طرابلس وجوارها لحل أزمة السير في المدينة.

وأعلن نصر انه أطلع المحافظ نهرا على تفاصيل المشروع، وقال: "باشرنا في المؤسسة العامة للنقل المشترك منذ مدة بوضع خطة متكاملة لمدينة طرابلس وجوارها، انطلاقا من الحاجة لحل مشكلة زحمة السير، وكان التنسيق تاما مع وزارة الاشغال العامة والنقل".

أضاف: "بعد ان استطعنا الاستحصال على هبة من البنك الاوروبي للاستثمار لوضع الدراسات اللازمة لهذه الخطة وتمويلها، قمنا اليوم بزيارة سعادة المحافظ نهرا لاطلاعه على تفاصيل الخطة واحاطته بكل تفاصيل المشروع، لان دعمه مطلب اساسي لنا على الارض، وعندما وضعنا تفاصيل الخطة كنا حرصاء على دور المحافظ والبلديات المعنية بهذا المشروع من حيث التكامل للوصول للاهداف المرجوة".

وتابع: "الدراسة تحدد تفاصيل شبكة الخطوط مع شبكة المحطات والمباني الادارة المطلوبة، وهذه الخطة تلحظ اقامة محطة تصفية كبرى على املاك المؤسسة في البحصاص اي عند مدخل طرابلس الجنوبي. كما سيتم ربط هذه الشبكة بالمحطة ومن ثم الانطلاق الى مراكز الاقضية الاخرى والمدن اللبنانية كافة".

من جهته، أثنى المحافظ نهرا على هذا المشروع الحيوي، مؤكدا انه يضع كل امكانيات المحافظة بتصرف المشروع الحيوي والمهم لابناء طرابلس وجوارها.
 

  • شارك الخبر