hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-42669648

الحكم بسجن الناشط البحريني نبيل رجب خمس سنوات في قضية التغريدات

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٨ - 12:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حكمت محكمة بحرينية بالسجن خمسة أعوام بحق الناشط الحقوقي نبيل رجب، لإدانته بنشر تغريدات تنتقد الحرب في اليمن والأوضاع في البحرين. وتجدر الإشارة إلى أن رجب يقضي بالفعل حكما بالسجن عامين على صلة بتصريحات إعلامية سابقة.قضت محكمة بحرينية اليوم (الاربعاء 21 فبراير / شباط 2018) بسجن الناشط البارز نبيل رجب لمدة خمس سنوات في قضية تغريدات معارضة للحرب على اليمن ومنتقدة للإجراءات القضائية في المملكة الخليجية، بحسب ما أفاد مصدر قضائي بحريني وناشطون حقوقيون.

وأوضح المصدر القضائي ان المحكمة الكبرى الجنائية دانت رجب ب"إذاعة أخبار كاذبة وإهانة دولة أجنبية"، في اشارة الى السعودية التي تقود في اليمن تحالفا عسكريا في مواجهة المتمردين الحوثيين منذ اذار/مارس 2015.

وبحسب بيان الادعاء، قام رجب بنشر وإعادة نشر عدد من التغريدات من خلال حسابه الخاص على تويتر "تضمنت ادعاءات وأكاذيب أساء من خلالها إلى الهيئات النظامية ممثلة بوزارة الداخلية والمؤسسات الأمنية التابعة لها وذلك بأن اتهمها بتعذيب السجناء وإذلالهم".

كما نشر رجب، وفقا للتهم التي وجهت اليه، تغريدات تضمنت "بث أخبار وبيانات كاذبة ومغرضة، تتعلق بالعمليات العسكرية التي تقوم بها مملكة البحرين ضمن التحالف العسكري من الدول الشقيقة" في اليمن.nn والبحرين عضو في التحالف الذي تقوده السعودية والمتهم من قبل منظمات حقوقية بالتسبب بمقل مدنيين في غارات نفذتها طائراته.

وكان رجب دين في تموز/يوليو الماضي في قضية اخرى تتعلق ب"نشر شائعات والتضليل" وحكم عليه بالسجن لمدة عامين اثر مقابلات تلفزيونية انتقد فيها الحكومة البحرينية. وقد طعن في الحكم، لكن محكمة الاستئناف ومحكمة النقض ايدتاه.

و.ب / ح.ز (أ.ف.ب / د.ب.أ)

  • شارك الخبر