hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-42669015

الجيش المصري يعلن مقتل مسلحين واعتقال عشرات المشتبه بهم في سيناء

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٨ - 10:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن الجيش المصري مقتل أربعة "تكفيريين شديدي الخطورة" وتوقيف العشرات من المشتبه بهم في إطار العملية العسكرية الشاملة "سيناء 2018" التي أعلن في وقت سابق من الشهر الجاري إطلاقها في سيناء بالمشاركة مع قوات الأمن.قال المتحدث باسم الجيش المصري اليوم (الأربعاء 21 فبراير/ شباط 2018) في بيان على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" (وهو الحادي عشر بشأن العملية) بأن القوات المشاركة في العملية تمكنت من "القضاء على أربعة تكفيريين شديدي الخطورة بعد تبادل لإطلاق النيران مع قوات المداهمة، وجرى ضبط كميات من الأسلحة والذخائر التي كانت بحوزتهم". كما جرى توقيف 112 من المطلوبين على ذمة قضايا والمشتبه بهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وأفاد البيان بضبط وتدمير والتحفظ على 13 سيارة و27 دراجة نارية بدون لوحات معدنية تستخدمها العناصر المسلحة في عملياتها. كما تم تدمير 350 ملجأ ووكر ومخزنا تم ضبطها خلال عمليات التمشيط. كما جرى اكتشاف وتدمير عدد من الخنادق المجهزة هندسياً ونقطة وقود خاصة بالعناصر المسلحة.

وأوضح أن القوات البحرية مستمرة في تفتيش كافة السفن والعائمات المشتبه بها للتأكد من خلوها من أي عناصر إرهابية هاربة أو أسلحة أو ذخائر. ونظمت المجموعات القتالية المشتركة من القوات المسلحة والشرطة 598 كميناً ودورية أمنية غير مدبرة على الطرق والمحاور الرئيسية ومناطق الظهير الصحراوي بكافة مدن ومحافظات مصر، وأسفرت عن ضبط العديد من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم .

وكان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قد كلف في نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي الجيش والشرطة بـ"استخدام كل القوة الغاشمة ضد الإرهاب، حتى اقتلاعه من جذوره". وجاء التكليف بعد أيام من هجوم يُصنَّف على أنه الأكبر من حيث أعداد الضحايا، شنه مسلحون يُعتقد على نطاق واسع أنهم من "داعش سيناء"، وأسفر عن سقوط 311 قتيلا وإصابة العشرات كانوا يؤدون شعائر صلاة الجمعة في مسجد الروضة بمركز بئر العبد بشمال سيناء. ويعد التحدي الأمني في شمال سيناء من أبرز المشكلات التي يتحدث عنها الرئيس المصري، الذي يستعد لخوض انتخابات رئاسية يرى المراقبون أنها شبه محسومة لصالحه، يتولى بموجبها السلطة لأربع سنوات مقبلة.

و.ب / ح.ز (د.ب.أ)

  • شارك الخبر