hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

وفد تربوي روسي زار صور وقدم منحا جامعية

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٨ - 17:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد تربوي روسي مدينة صور والتقى في مقر البلدية رئيسها حسن دبوق في حضور نائبه صلاح صبراوي واعضاء من المجلس البلدي ورئيس "جمعية خريجي جامعة الصداقة في لبنان" أحمد زرقط، في اطار تعزيز العلاقات التربوية والثقافية بين لبنان وجمهورية روسيا الاتحادية.

وضم الوفد الروسي مسؤولة العلاقات الخارجية في جامعة الصداقة لاريسا فريمبا، مدير المركز الثقافي الروسي فاديم زايتسكوف، مسؤول المركز في الشرق الاوسط ألكسي وعددا من ابناء الجالية الروسية في منطقة صور والجنوب.

ورحب دبوق بدوره بالوفد الزائر في مدينتهم الثانية صور، معتبرا ان "العلاقات بين البلدين تتعزز من خلال العلم والثقافة، بخاصة وان روسيا بلد عريق ودولة عظمى لها الكثير من البصمات العلمية في ابناء منطقتنا الذين تخرجوا من الجامعات الروسية واضحوا يمثلون قيمة عليمة لها حضورها في مختلف المجالات والاختصاصات العلمية".

بعدها قدم الوفد شرحا عن الجامعة الروسية لصداقة الشعوب التي تعتبر من اهم الجامعات في روسيا الاتحادية، والتي تأسست في 5 شباط 1960 وهي مجمع علمي تعليمي يضم 10 كليات هي: الزراعة، العلوم الاجتماعية، الهندسة، الطب، اللغة الروسية، علوم الفيزياء، العلوم الطبيعية والآداب، حماية البيئة،الاقتصاد والحقوق.

واتفق على تقديم عدد من المنح الجامعية الى طلاب مدينة صور بالتنسيق مع البلدية ضمن الشروط والواصفات المطلوبة للطلاب الذين يجب ان يحصلوا على المنح.

ثم انتقل الوفد الى مسرح ثانوية صور الرسمية المختلطة، وجرى تقديم شرح لمجموعة من طلاب منطقة صور عن جامعات روسيا الاتحادية بالاخص جامعة الصداقة وعن سبل تقديم الطلبات من اجل الحصول على منح جامعية.

وفي الختام تم تبادل الدروع التدكارية.

يشار الى ان بلدية صور وقعت اتفاق توأمة مع بلدية نوفوروسيسك الروسية خلال العام الماضي واتفق على متابعة مسائل مهمة ومثمرة، بينها التعاون في مجالات التعليم والخدمات.
 

  • شارك الخبر