hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

"المستقل": اصدار الموازنة ضروري لاقرارها من قبل المجلس قبل نهاية ولايته

الثلاثاء ١٥ شباط ٢٠١٨ - 15:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المكتب السياسي للتيار المستقل اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس التيار اللواء عصام أبو جمرة في مقر التيار في بعبدا وأصدر البيان التالي: 

استنكر المجتمعون الامعان في صرف المليارات من المال العام على القاعدة الاثني عشرية مشددين على ضرورة اصدار الموازنة لاقرارها من قبل المجلس النيابي قبل نهاية ولايته لان للبنانيين تجارب مريرة ما زالت تتفاعل نتيجة صرف المليارات على اساس تلك القاعدة ...

كما اعتبروا أن ما شاب استقبال وزير الخارجية الاميريكي من أخطاء بروتوكولية جسيمة في مطار بيروت وفي قصر بعبدا زادها سوءا نشرها بالاعلام مباشرة مع الأعذار الواهية التي قدمها بعض المسؤولين عنها.

وتساءل المجتمعون عن اسباب غياب المرأة عن لوائح المرشحين باستثناء سيدة كتلة التحرير والتنمية مشكورة ، علما ان لهن وزير في الحكومة وأن نسبة النساء من عديد الناخبين تشكل 54 في المئة وعندهن قدرات مميزة... فلماذا هذا التغييب عن اللوائح الانتخابية ؟؟

وطالب المجتمعون الحكومة التقدم من الامم المتحدة بطلب ترسيم الحدود البرية والبحرية على السواء امتدادا واستكمالا لتطبيق القرار الدولي 1701 تجنباً لاشتعال اي حرب في المنطقة على خلفية النزاع على البلوك 9 بين لبنان واسرائيل من جهة ومنعا لامتداد اي حرب عبر الحدود البرية بين سورية ولبنان من جهة اخرى .

واخيرا تساءل المجتمعون عن خلفية اعتماد سياسة " استقدام البواخر والا العتمة " فيما لبنان ينعم بكهرباء المولدات الخاصة والدولة 24/24 وأزمة استكمال كهرباء الدولة بالمولدات الثابتة " راوح مكانك " بينما الاصرار على تلزيم البواخر التي طرحت مرارا من قبله صدت من قبل الاجهزة الرقابية!!! فلماذا هذا الاصرار عليها واهمال بناء المولدات الثابتة عدة سنين ؟؟؟

 


                                  

  • شارك الخبر