hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

فريدريش ناومان احتفلت بمرور سنة على إطلاق مكتب لبنان وسوريا

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٨ - 17:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت مؤسسة "فريدريش ناومان" من أجل الحرية في بيروت Garage 664، بالذكرى الاولى لإطلاق مكتب لبنان وسوريا في بيروت، وأعلنت عن الحملة لهذا العام بعنوان "أناس من أجل الحرية Humans of Freedom"، والتي تهدف إلى تسليط الضوء على عمل شركاء "فريدريش ناومان" في بث فكر الحرية عبر مشاريع تربوية، فكرية كما ريادة في الأعمال - إنمائية، وذلك من خلال توثيق قصصهم وخبراتهم كما المجهود الذي يبذلونه في سبيل دعم المجتمع اللبناني والسوري على حد سواء. وتسعى المؤسسة إلى سرد اخبارهم وأحلامهم بالتغيير عبر موقع إلكتروني خاص طوال هذا العام.

وألقت مديرة المشاريع في المؤسسة تالا عيتاني كلمة أوضحت فيها، أن"مكتب لبنان وسوريا يعكس روح الحرية ويرحب بالأفراد والمجموعات من أطياف وأفكار مختلفة ضمن جلسات حوارية، محاضرات كما ورش عمل متعددة".

من جهته، قال الممثل المقيم في لبنان وسوريا ديرك كونتزي: "منذ عام تحديدا دعوناكم لتكتشفوا المكان معنا وللعمل على مشاريع مشتركة. وقلنا لكم جميعا ان هدفنا هو التربية والحرية، أما أدواتنا فهي بسيطة للغاية. خلال عام تواصلنا مع أناس محبين للحرية، مع مدافعين عنها، ومع مؤمنين مثلنا بالتغيير وبتطوير مهارات الأفراد غير المحظوظين في المنطقة".

أضاف: "هذا العام نعيد دعوتكم ونعلن خوض غمار مشاريع جديدة تحت إطار الحرية والتنمية المستدامة كما بناء مساحات مفتوحة للتواصل مع الجميع، في سبيل قبول الآخر وبث فكر التسامح كما العمل على الإبتكار والتطوير".

وكان عرض للمشاريع التي نفذت بدعم من المؤسسة أو بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني اللبناني والجامعات خلال العام الماضي، إضافة الى المحاضرات وورش العمل ومنها سلسلة نقاشات بعنوان "أبجدية الحرية"، إطلاق بحث نوعي ونشره حول وسائل الإعلام السورية الناشئة بالتعاون مع مؤسسة سمير قصير، إطلاق كتيب حول حرية الرأي والمخاطر الرقمية المحيطة بها في لبنان بالتعاون مع جامعة سيدة اللويزة.
 

  • شارك الخبر