hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

غاريوس: لا علاقة للموازنة بالدعاية الإنتخابية

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٨ - 16:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفى عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب ناجي غاريوس ان يكون إقرار الموازنة العامة له علاقة بالدعاية الإنتخابية، معتبراً أن من واجب رئيس الجمهورية حثّ الوزراء كما النواب للإسراع في إنجاز الموازنة، قائلاً: لو لم يكن الرئيس ميشال عون شخصية جامعة ومدافعاً عن الكل، فما كنّا لنستطيع إدارة الدولة اللبنانية، مشدداً على أن عون لا يدير الدولة بمفرده لكنه يعطي التوجيهات الصحيحة والصائبة.

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أكد غاريوس أن إنجاز الموازنة واقرارها في المجلس النيابي ممكن قبل إنتهاء الولاية الحالية، موضحاً أنه بعد إقرار موازنة 2017 وطلب رئيس الحكومة سعد الحريري من الوزارات والإدارات تخفيض الإنفاق 20%، يصبح الأمر أسهل.

 وشدّد على ضرورة ان تكون الموازنة مرتبطة بالإصلاحات التي طالبنا بها في العام 2017 وأحلنا تطبيقها الى العام 2018.

وكرّر أنه إنطلاقاً من موازنة 2017، فإن موازنة 2018 ترتكز أكثر على الإصلاحات، مشدداً على ضرورة وضع حدّ للانفاق الذي لا جدوى له.

ورداً على سؤال حول خطة الكهرباء، أكد غاريوس انها تتمتّع بكل مواصفات الشفافية، ساخراً من كل مَن يوجّه لهذه الخطة الإنتقادات، قائلاً: هؤلاء "طول عمرهم ما بيعرفوا شو معنى شفافية"، مستغرباً أن تأتي الإنتقادات من هذه الفئة، داعياً الى سحب مثل هذا الكلام.

وأضاف: مَن لا يريد إصلاحاً في قطاع الكهرباء فليعلن ذلك صراحة في مجلس الوزراء، وتابع: لا يجوز الإستمرار بالكلام عن الكهرباء في حين أن الكهرباء مقطوعة. لافتاً الى أن مَن يريد الإعتراض عليه ان يحدّد البدائل الأفضل، قائلاً: قبل أن يعترض بعض الوزراء على أداء وزارات غيرهم فليبحثوا بما هو قائم في وزاراتهم.
 

  • شارك الخبر