hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

علوش: كلام الحريري لم يكن موجهاً الى حزب الله بل الى جمهوره

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٨ - 16:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشار عضو المكتب السياسي في تيار "المستقبل" النائب السابق مصطفى علوش الى أن كلام رئيس الحكومة سعد الحريري عن أنه سيتعاون مع كل الأطراف على المستوى الإنتخابي باستثناء "حزب الله"، ليس موجهاً الى "حزب الله" نفسه كون الأخير يدرك هذا الواقع تماماً، إنما هذا الكلام موجّه الى الناخبين من أجل نفي الشائعات التي حاولت ضرب مصداقية تيار "المستقبل" والتي تحدّثت عن تحالفات مع "الحزب".

وفي حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، أوضح علوش أن ردّ فعل الأمين العام لـ "حزب الله" السيد حسن نصرالله كان ايضاً موجهاً الى جمهوره، وإن تضمّن الأمر بعض الفكاهة. معتبراً أن توصيف نصرالله للإنتخابات جدّي إذ ليس في مصلحة أحد اللجوء الى تحالفات كبرى على مستوى كل المناطق، مع العلم أن كل حزب يسعى الى أكبر حصّة له.

وماذا عن التحالف مع حلفاء "حزب الله"، أجاب علوش: إنطلاقاً من المشهدية السياسية الإنتخابية للبلد، أصبحت الأمور كلها متداخلة، وأشار في هذا السياق الى أنه لن يحصل أي تحالف مع حركة "أمل" في أية دائرة بخلاف كل الشائعات، إذ أن "أمل" أعدّت أو تشارك في لوائح مكتملة في الدوائر التي يمكن التحالف معها.

 أما بالنسبة الى التيار "الوطني الحر"، اعتبر علوش انه من الضروري ان تتفاهم القوتان المسيحيتان الأساسيتان، وذلك من أجل التخفيف على تيار "المستقبل"، ومعالجة التشنّج الذي عاد الى الظهور مجدداً في الشارع المسيحي.
 

  • شارك الخبر