hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

تحرك للمياومين: اشكال مع القوى الامنية ثم فك للاعتصام بعد وساطة

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٨ - 10:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ينفذ مياومو كهرباء لبنان تحركا امام مؤسسة الكهرباء، في ظل تواجد كثيف للقوى الامنية التي تحاول منع المياومين من دخول صالة الزبائن.

وطالب المياومون القوى الامنية بفتح الصالة، مؤكدين ان اعتصامهم في الداخل سيكون سلميا.

وعرض احد المياومين امام وسائل الاعلام ما تتناوله زوجته وابنه من أبر الانسولين، وطالب المؤسسة بدفع رواتبهم. 

اعتبر عضو لجنة المياومين لبنان مخول "ان ما يجري مؤامرة كبيرة على عمال لبنان، ونطالب باستقالة المدير العام كمال حايك وهو المسؤول المباشر عما يجري اليوم في المؤسسة".

والقوى الامنية ما زالت تمنع المياومين من دخول الصالة، وهم في حالة غضب كبيرة. وقال مخول: "سنفضح كل المستور، هناك اسماء لاولاد بعض المدراء الحاليين والسابقين مسجلة في المؤسسة، وندعو اجهزة الرقابة الى مراقبة هؤلاء صباحا عندما يأتون ليبصموا ويخرجوا".

وقطع المياومون الاوتوستراد بجانب شركة كهرباء لبنان بالاتجاهين عند حوالي الساعة العاشرة والنصف لحوالي خمسة دقائق قبل ان يعودوا الى داخل الشركة حيث حصل اشكال وتدافع مع القوى الامنية اثناء محاولة المياومين الدخول الى المبنى.

واعتبر المياومون ان ما يحصل تخطى كل الخطوط الحمر وهو يشكل تعديا على الحريات العامة. 

وغرّدت قوى الامن عبر تويتر: "لا تزال القوى الامنية منذ الصباح تقوم بواجبها بحماية مؤسسة كهرباء لبنان والموظفين والمياومون مصرون على الدخول بالقوة".

وأكد رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، في تصريح امام مؤسسة كهرباء لبنان، رفضه قطع الطرق، وقال: "نحن مظلومون ولا نريد أن نظلم غيرنا من الناس في قطع الطريق.

وناشد الأسمر وزير الداخلية نهاد المشنوق السماح للاتحاد بالدخول مع لجنة المياومين إلى صالة الزبائن وعقد مؤتمر صحافي بعدها ينتهي الاعتصام. 

وعند حوالي الساعة الثانية عشر ظهرا بدأ المياومون بنصب خيم امام شركة كهرباء لبنان.

وبعد المشاورات بين القوى الامنية ورئيس الاتحاد العمالي العام بشارة الأسمر ولجان المياومين، أنهى المياومون وجباة الاكراء في مؤسسة كهرباء لبنان اعتصامهم. والقى الاسمر كلمة على مدخل المؤسسة قال فيها: "بعد هذا النهار الطويل نقول للمياومين حققتم الكثير من هذا الاعتصام، والاهم هو اختلاطكم مع اخوتكم في قوى الامن".

وأضاف: "يجب ان يكون هناك حل لقضية المياومين يقوم على أخذ الفائض واستمرار المباراة ودفع رواتبهم بدل شهرين".

وأعلن انتهاء الاعتصام، معلنا أن اجتماعا سيعقد بعد غد الاربعاء في الاتحاد العمالي العام مع المياومين لمتابعة تطورات قضيتهم"، مشيرا الى "ان حق حسن والمياومين محفوظ، والاخوة يختلفون في ما بينهم، وقوى الامن اخوتنا". 

  • شارك الخبر