hit counter script

أخبار محليّة

كاتس: حماس تعمل مع إيران وحزب الله لإقامة جبهة فاعلة ضدنا

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٨ - 10:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال وزير المواصلات وشؤون الاستخبارات الاسرائيليّ إسرائيل كاتس إنّ حماس في غزة تعمل مع إيران وحزب الله لإقامة جبهة فاعلة ضدّ إسرائيل.

وفي مقابلة مع موقع يديعوت أحرونوت أكد كاتس وجوب إدراك ارتقاء الموقف على اعتبار أنّ إيران مع حزب الله يعملان لتطوير قدرات حماس من خلال الأموال والسلاح المتطوّر.

وأشار إلى أنّ حماس تلقّت ضربة قوية لأهداف مهمة بما فيها نفق لم يصل حتّى الآن الى إسرائيل، على حدّ تعبيره.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قدّ هدد طهران في مؤتمر ميونيخ الأمني بردٍّ عنيف في حال شنّ هجوم انطلاقاً من سوريا على إسرائيل.

كما أكد نتنياهو أن إسرائيل ستتحرّك ضد إيران إذا لزِم الأمر "لا ضدّ وكلائها فقط"، وعرض خلال كلمته قطعة زعم أنها لطائرة إيرانية من دون طيار.
وفي هذا الإطار، أشار نتنياهو إلى أنّ طهران تغير قواعد الأرض في سوريا، مضيفاً "قلت إننا لن نسمح لها بذلك، ودعمت كلامي بالأفعال.

وردّ وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف على كلام رئيس نتنياهو واصفاً إياه بـ"سيرك هزلي"، وقال في المؤتمر نفسه"لقد تسنّى لكم مشاهدة سيرك هزلي هذا الصباح لا يستحق حتى الردّ عليه".

وأضاف ظريف أن "مشكلة إسرائيل هي السياسة العدائية تجاه جيرانها فهي تتدخل يومياً في سوريا ولبنان"، مشيراً إلى أنّ فكرة أنّ إسرائيل التي لا تقهر "تداعت". 

  • شارك الخبر