hit counter script

أخبار رياضية

مرسيليا يهرب من ملاحقة ليون ويعزز مركزه الثالث

الإثنين ١٥ شباط ٢٠١٨ - 08:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تمكّن أولمبيك مرسيليا من تأمين مركزه الثالث وبالتالي تشديد الملاحقة على موناكو الوصيف ومطاردة ليون المتعثر، بفوزه الثمين والصعب على بوردو (1-0) الأحد في المرحلة 26 من الدوري الفرنسي.
 

وسجّل المتألق فلوريان توفان الهدف الوحيد لمرسيليا من رأسية إثر كرة وصلته من ركلة ركنية نفذها ديميتري باييت (34)، ليلحق بالتالي الخسارة الأولى ببوردو بعد أن استقرت نتائجه في الفترة الأخيرة وحقق خمسة انتصارات متتالية.

من جانبه، واصل أولمبيك ليون نتائجه المخيبة مؤخراً وسقط في فخ التعادل مع مضيفه ليل 2-2 بعد أن تقدم عليه بهدفين نظيفين.

وظنّ ليون أنه سيحقق فوزه الأول بعد ثلاث هزائم متتالية في الدوري عندما تقدّم على ليل أحد فرق الذيل بهدفين نظيفين عبر مهاجمه البوركينابي برتران تراوريه في الدقيقتين 21 و44، لكن ليل قلّص الفارق أولاً عن طريق نيكولاس بيبي (65) ثم عادل بواسطة لويس أراجو (81) لينتزع نقطة ثمينة في سعيه للهروب من شبح الهبوط.

واستثمر مرسيليا نتيجة ليون على أكمل وجه حيث عزز موقعه ثالثاً بـ 55 نقطة متخلفاً بفارق نقطة يتيمة عن موناكو الوصيف، كما وسّع الفريق المتوسطي الفارق إلى 5 نقاط مع صاحب المركز الرابع ليون بـ 49 نقطة.

بدوره، انتزع نانت نقطة أيضاً من مضيفه نيس رفعت رصيده إلى 39 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام منافسه المباشر مونبلييه الذي تعادل بدوره مع غانغان أمس السبت.

في المقابل، فشل نيس في الاقتراب من المراكز الأوروبية وبات رصيده 35 نقطة في المركز التاسع.

وبكّر نيس في التسجيل بواسطة قائده البرازيلي دانتي في الدقيقة الخامسة وهو الاول له مع فريقه في الدوري المحلي، وكاد يضاعف النتيجة لكن كرة الحسن بليا ارتطمت بأسفل القائم (22).

وارتكب لاعب نيس باتريك بيرنر خطأ داخل المنطقة ضد أندريه جيروتو فاحتسب الحكم ركلة جزاء أدرك منها الأرجنتيني إميليانو سالا التعادل (27).

ثم سيطرت كتيبة مدرب نانت، الإيطالي كلاوديو رانييري الذي قاد قبل موسمين ليستر سيتي الإنكليزي إلى لقب تاريخي، في الشوط الثاني من دون أن تتغير النتيجة.

  • شارك الخبر