hit counter script

أخبار محليّة

أحمد الأسعد يعلن لائحة "فينا نغيّر": الباب مفتوح أمام المعارضة الجدية

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٨ - 16:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن المستشار العام لحزب الانتماء اللبناني أحمد الأسعد لائحة "فينا نغيّر" التي ستخوض الانتخابات النيابية المقبلة في دائرة النبطية – مرجعيون – حاصبيا – بنت جبيل، وذلك في فندق الحبتور – سن الفيل، بحضور حشد كبير من الفعاليات السياسية والشعبية.
الأسعد أكد في كلمته أن اللائحة تحمل مشروعًا متكاملًا يتمحور حول "بناء لبنان الجديد، لبنان الحداثة والتقدم ومواكبة العصر، لبنان القرن الـ 21، ضمن رؤية تنسجم مع تطلعات الشبان والشابات نحو مستقبل زاهر ونحو دولة تحتضن طاقاتهم وأحلامهم".
أضاف: "الطرف الآخر شعاره الوحيد هو المقاومة، ومع اقتراب موعد الإنتخابات سنسمع الأسطوانة ذاتها التي لطالما سمعناها مرارًا و تكرارًا، الا وهي أن نتائج الإنتخابات يجب ان تحمي سلاح المقاومة من خطر نزعه.
بربكم كيف يمكن ان نشكل نحن خطراً على سلاح المقاومة؟ فحتى ولو فازت لائحتنا كاملةً، هل بإمكاننا نزع هذا السلاح؟ كيف؟ بالقوة مثلاً؟ هنا ايضاً يتم اعتماد البروباغاندا لتخويف الناس وبالتالي تجييشهم.
إن موقفنا من هذا السلاح هو موقف مبدئي. نحن لسنا بواهمون، فنحن نعلم جيداً أن هذا السلاح مرتبط بالظروف الإقليمية والمعادلات الموجودة في المنطقة.
لكن عدى هذا السلاح، ما هو مشروعكم؟ اين المصانع في مناطق نفوذكم؟ اين فرص العمل؟
25 ألف من خيرة خريجي الجامعات يهاجرون كل سنة من لبنان للبحث عن فرص عمل باتت غير متوفرة في وطنهم، هؤلاء الشبان والشابات هم ثروتنا، هم فخرنا وعزتنا. ماذا قدمتم لهؤلاء كي يبقوا ويساهموا في تطوير مستقبل بلدنا الحبيب؟ إن جوابكم الأوحد والدائم هو المقاومة".
وتابع: " لقد لاحظتم طبعاً عدم اكتمال لائحتنا. فمن غير المقبول أن لا تتوحّد المعارضة الجديّة في هذه المرحلة الدقيقة، ولذلك قصدنا أن نؤلف لائحة غير مكتملة، وعليه فإن يدنا ممدودة الى ابعد الحدود وبكل صدق وبكل مرونة تجاه كل خط معارض جدّي، كي نخوض معاً الإنتخابات النيابية المقبلة".
وقد تحدث في الاحتفال كلٌ من المرشح عن المقعد الشيعي في قضاء النبطية الدكتور رباح أبي حيدر، والمرشحة عن المقعد الشيعي في قضاء مرجعيون حاصبيا عبير رمضان الأسعد، والمرشح عن المقعد السني في قضاء مرجعيون – حاصبيا العميد المتقاعد عدنان الخطيب، والمرشح عن المقعد الأرثوزكسي في قضاء مرجعيون – حاصبيا مُنح صعب، والمرشح عن المقعد الشيعي في قضاء بنت جبيل محمد فرج، والمرشح عن المقعد الشيعي في قضاء مرجعيون – حاصبيا عبد الله السلمان، والمرشح عن المقعد الدرزي في قضاء مرجعيون – حاصبيا كنج علم الدين، فيما تمحورت الكلمات حول ضرورة التغيير في الانتخابات النيابية المقبلة، فضلاً عن مقاربة جملة من الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والمعيشية.
كما وتضمن حفل الإعلان كلمة لطلاب حزب الانتماء اللبناني ألقتها الطالبة ميريام جابر، بالإضافة إلى صورة تذكارية جمعت أعضاء اللائحة في ختام الاحتفال.
 

  • شارك الخبر