hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء شعبي لحملة "لحقّي ? الشوف وعاليه 2018"

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٨ - 10:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت حملة "لحقّي – الشوف وعاليه 2018" الانتخابية المستقلة لقاء شعبياً الجمعة في بلدة السمقانية في منطقة الشوف. ويأتي اللقاء ضمن سلسلة نشاطات ولقاءات تنظمها الحملة في قضائي الشوف وعاليه، قبل اقل من ثلاثة اشهر من اجراء الانتخابات النيابية.

حضر اللقاء عدد من المواطنات والمواطنين وناشطين في قضايا الشأن العام من المنطقة وجوارها. قدمت الناشطة فرح الحسنية تعريفاً عن الحملة وأشارت الى ان "خيار الحملة التغييري موجود في كل بيت وفي أفكار كل فئات المجتمع". وتلا التعريف مجموعة من الرسائل المصورة بالفيديو من قبل مواطنات ومواطنين من بلدات متعددة من منطقتي الشوف وعاليه تحدثوا فيها عن أسباب انضمامهم الى الحملة.

وقدم ماهر أبو شقرا المبادئ والرؤيا السياسية للحملة والتي ترتكز إلى الانحياز للناس والعمل لأجل وحدتهم حول حقوقهم ومصالحهم الفعلية بدلاً من تشتيتهم في النزاعات، والعمل لأجل تغيير حقيقي، مشيراً الى ان "الحملة تملك فرصة كبيرة لتحقيق خروقات جدية في الانتخابات النيابية المقبلة، وإرادة جادة لاستكمال مسيرة الامل بدلاً من الاستمرار في دوامة اليأس والخوف". وشدد على أن "لا خوف أكبر من استمرار الوضع على ما هو عليه".

وعن المرشحين أشار أبو شقرا الى ان "الحملة ستختار مرشحين تغييرين حقيقيين لا مرشحين يريدون الإنتساب إلى نادي السلطة". وأكد أن "الحملة منحازة للناس وهمومهم، وهي تقدّم نموذج جديد قائم على مبدأ التشاركية, و تقدم الفكرة والنهج على الشخص."

وفي الخيارات السياسية للحملة، اكد أبو شقرا ان "الحملة تلتزم العمل على تقديم حلول للأزمات الراهنة تشمل كل ما هو عالق في جوارير التعطيل العمد للطبقة الحاكمة من إتفاق الطائف مروراً بمشاريع القوانين المعطلة"، وصولاً إلى إيصال نواب يشرعون ويعطون الثقة لحكومة تعمل على حصر السلاح والقوة ضمن إطار شرعي موحد وتحفظ سيادة الدولة وكرامة المواطنين."

وكان للبرنامج الانتخابي الحيز الأكبر من اللقاء حيث قدمت المحامية رانيا غيث والناشط نزار حسن عرضاً عن دور النائب واهمية تفعيل السلطة التشريعية. وتتلخص منطلقات البرنامج الانتخابي بالواقعية والمحاسبة والتشاركية.

وقدمت غيث شرحاً عن واقع المنطقة ورؤية الحملة في تحسين ظروف عيش المواطن على المستويين الوطني والمحلي عبر مجموعة من الملفات، كالبيئة السليمة والعمل اللائق في اقتصاد منتج وعادل، والرعاية الصحية والسكن والخدمات العامّة الشاملة، والتعليم الرسمي المجاني ذات الجودة العالية. و أكدت على دعم المرأة وحقوقها، وتعزيز الإدارة اللامركزية والبلديّة القادرة، واحترام المساواة والحرّيات العامّة في البلاد.

في نهاية اللقاء فتح باب الأسئلة و الإقتراحات من قبل الحضور, وطلبت الحملة من كافة المواطنين المؤمنين بمبادئها ورؤيتها المشاركة في صياغة برنامجها للانتخابات المقبلة والانضمام الى العمل في صفوفها عبر تسجيل أفكارهم واولوياتهم حول البرنامج على الموقع الالكتروني للحملة. 

  • شارك الخبر