hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ساترفيلد استطاع مُصالحة الحريري وجعجع

الأحد ١٥ شباط ٢٠١٨ - 06:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بذل معاون وزير الخارجية الاميركي السفير ساترفيلد الذي كان سفيرا في لبنان لمدة سنوات ثم قام بالمشاركة في الاشـراف على كتابة دستور الطائف في السعودية وكان الى جانب المرحوم وزير الخارجية السعودي سـعود الفيصل والرئيس الراحل الشهيد رفيق الحريري في الاشراف على دستور الطائف، قام في جـهد كبـير لاقـامة مصـالحة بين رئيس مجلس الوزراء الرئيس سعد الحريري وقائد حزب القوات اللبنانية الدكتور سمير جعجع.
وكانت مجموعة من الوزراء والنواب من تيار المستقبل وحزب القوات اللبنانية حاولوا تأمين المصالحة لكنهم لم ينجحوا انما بعد تركيز من معاون وزير الخارجية الاميركي السفير ساترفيلد على نقاط الخلاف واجراء اتصالات هاتفية لدى وجوده في زيارة الرئيس سعد الحريري مع الدكتور سمير جعجع وفي اتصال مع الرئيس سعد الحريري لدى وجود السفير ساترفيلد عند الدكتور سمير جعجع مما ادى الى ازالة الخلاف حول النقاط الاساسية.
واخذ السفير ساترفيلد وعدا نهائيا من الرئيس سعد الحريري ومن الدكتور سمير جعجع بعقد لقاء مشترك قريب انما مبدأ اللقاء تم الاتفاق عليه نهائيا.
وترك السفير ساترفيلد معاون وزير الخارجية الامـيركي تحديد موعد اللقاء الى الرئيس سـعد الحـريري والدكتور سمير جعجع وهكذا انجز معاون وزيـر الخارجية الاميركي السفير ساترفيلد مصالحة الحريري ـ جعجع في شكل نهائي ولم يعد الا تحديد مـوعد اللقاء.
"الديار"

  • شارك الخبر