hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مدربو مختبرات كلية العلوم: مستمرون بالإضراب

السبت ١٥ شباط ٢٠١٨ - 16:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن مدربو مختبرات كلية العلوم في الجامعة اللبنانية، المتعاقدون بالساعة، في بيان، "الاستمرار بالاضراب" تعبيرا عن رفضهم ل"إلغاء حقوق مكتسبة منصوص عليها في العقود المبرمة معهم على مدى السنوات، ورفض تنفيذ ساعات عمل إضافية دون أجر مع غياب أي مسوغ قانوني لفرض ذلك"، مؤكدين على "تضامن كل الفروع" وعلى "الإستمرار بالإضراب عن تنفيذ كافة الأعمال التي تعنى بشؤون مختبرات الفصل الثاني، وذلك إلى حين إنعقاد أقرب جلسة لمجلس الجامعة والنظر بمطالبهم".

واستنكروا "التهديدات التي طالت بعض المدربين، وخصوصا الزملاء المضربين في الفرع الأول"، وأسفوا "لطريقة التهويل بعدم تجديد العقود معهم ومحاولات استبدالهم بطلاب أبحاث وبمدربين جدد من خارج الكلية، وهذا يعد سابقة خطيرة وخطوة غير مدروسة لناحية تعريض صحة الطلاب للأخطار بسبب عدم وجود الخبرة الكافية لاستعمال المواد الكيميائية الخطرة والمواد السامة، كما أن الإستمرار في هذا النهج سيؤثر سلبا على الطلاب من الناحية الأكاديمية. وإن لغة التهديد التي يعتمدها بعض المسؤولين لا تليق بمستوى جامعة الوطن، وقد زادت من عزيمة مدربي مختبرات العلوم على الانتفاضة لكرامتهم المستباحة نتيجة اعتبارهم الحلقة الأضعف في الجامعة رغم اعتراف الجميع بأنهم حاجة ملحة ومستحقون، مع التأكيد على أهمية دور المدرب في المختبرات إلى جانب الأساتذة لتدريب الطلاب على الأعمال التطبيقية".

ونوهوا ب"موقف الأساتذة الداعم" لتحركهم، داعين الجميع الى "التضامن والوقوف وقفة حق من أجل مصلحة الجامعة وطلابها وللانتفاض على الظلم اللاحق بالمدربين".

وختموا مشددين على ان "الإضراب حق مكرس في القوانين"، وان تحركهم "مطلبي بحت يجمع المدربين من مختلف الفروع وهو ليس موجها ضد أي طرف أو مسؤول أو جهة، وأي إجراء تعسفي يطال أي مدرب سيعتبر موجها ضد الجميع".

  • شارك الخبر