hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تكريم في ملتقى الجمعيات الأهلية في طرابلس

السبت ١٥ شباط ٢٠١٨ - 14:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرم ملتقى الجمعيات الأهلية في طرابلس، رئيس جمعية طرابلس الفيحاء الإسلامية في أوستراليا حسان مرحبا، خلال لقاء عقد في مقر اتحاد الشباب الوطني، في التل - طرابلس، في حضور عدد من رؤساء الجمعيات والفاعليات.

بعد كلمة لنائب رئيس جمعية "الوفاق" الثقافية الإعلامي سامر مولوي، عدد رئيس جمعية "التضامن الشعبي" أحمد فردوس مزايا المكرم ودوره وسط الجالية اللبنانية والشمالية في أوستراليا"، ورأى رئيس جمعية "الفكر والحياة" صالح حامد أن "الأخلاق والسيرة الحسنة والعمل الخيري يستحقون كل التكريم ومرحبا خير من يمثل طرابلس وأهلها في أوستراليا". وشكر المكرم الملتقى وفعاليات المجتمع المدني في طرابلس.

وشدد منسق الملتقى عبدالناصر المصري على أن "طرابلس تفتخر بأبنائها المعطائين أينما كانوا ومهما أبعدتهم السنوات، وسيستمرون في محبتها وهي المدينة التي عوقبت عبر التاريخ لثباتها على المبادىء الإيمانية والعربية"، وأشار إلى أن "طرابلس عانت خلال السنوات الماضية بسبب جولات الاقتتال العبثي التي ألحقت خسائر بالأرواح والممتلكات والواقع الاقتصادي والاجتماعي، وعلى الدولة واجب تعويضها بإطلاق مشاريعها الحيوية لتكون بالفعل عاصمة الوطن الثانية".

ولفت إلى أن "الإسلام تعرض لضرر كبير بفعل ممارسات المتطرفين المدعومين من القوى الاستعمارية والغربية وإنعكس ذلك على المسلمين المغتربين في كل أنحاء العالم ومنهم أبناء الجالية في أوستراليا ولكن الإسلام في بعده الحضاري المعتدل سينتصر على كل قوى الظلم والظلام لأنه دين الخير والرحمة والسماحة والوسطية".

بعد ذلك سلم رؤساء جمعيات الملتقى درعا تكريمية لمرحبا.
 

  • شارك الخبر