hit counter script

أخبار رياضية

العهد يهزم الراسينغ ويبقى متصدِّراً

السبت ١٥ شباط ٢٠١٨ - 08:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصَل العهد حامل اللقب إحكام قبضته على الصدارة بعد أن حوَّل تخَلّفه أمام الراسينغ من (0-1) إلى (3-1) في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جمعتهما عصر أمس على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية، وذلك في افتتاح المرحلة السابعة عشرة لبطولة لبنان.
تُستكمل المرحلة اليوم، فيستضيف الإخاء الأهلي عاليه على ملعبه في بحمدون التضامن صور الساعة (14.15)، بينما يستقبل فريق النبي شيت على ملعبه في البقاع الصفاء (14.15)، ويلعب الشباب العربي مع الأنصار على ملعب صيدا البلدي (16.00)، وتُختتم المرحلة غداً الأحد بمباراتين، فيلتقي السلام زغرتا مع طرابلس البلدي على ملعب المرداشية (14.15)، والنجمة مع الإصلاح البرج الشمالي على ملعب صيدا البلدي (16.00).

العهد - الراسينغ (3-1)

ظلّ الراسينغ متقدّماً لأكثر من 78 دقيقة قبل أن ينهار في الدقائق المتبقّية من عمر المباراة ويرفعَ راية الاستسلام أمام بطل لبنان الذي تفوّقَ عليه فنّياً وبدنياً واستطاع أن يحصد أغلى ثلاث نقاط في الدوري ويستمر وحيداً في الصدارة.

بالعودة إلى الوقائع الميدانية، فقد سيطر لاعبو العهد على مجريات الشوط الأوّل وحاصَروا مرمى الحارس محمد سنتينا، لكنّ الخطة الدفاعية المُحكَمة التي اعتمدها المدرّب رضا عنتر منَعت مهاجمي العهد من هزِّ الشباك، وبهجمةٍ مرتدّة وحيدة تمكّنَ الراسينغ من تسجيل هدفِه الوحيد في الدقيقة 34 بعد عرضيّة من طارق حلوم إلى نيكولاس كوفي غيرِ المراقب فحوَّلها برأسه داخل الشباك لحظة خروج الحارس مهدي خليل من مرماه.

الشوط الثاني ونقطة التحوّل

في الشوط الثاني أجرى المدرّب باسم مرمر تبديلات في خطّ هجومه، فدخَل حسن شيعتو بدلاً من هيثم فاعور، وحسين الزين بدلاً من حسين منذر، الأمر الذي أعطى دفعاً قوياً للفريق الذي واصَل لاعبوه الضغط على مرمى الحارس سنتينا وسط دفاع مستميت من لاعبي الراسينغ الذين تمكّنوا من الصمود حتى الدقائق الاخيرة حين أدرَك عيسى يعقوبو التعادل بعد تمريرة متقَنة من محمد حيدر أنهاها الأوّل داخل الشباك.

وشهدَت الدقيقة 86 تمريرة رائعة لمحمد حيدر، فهيّأ الكرة الى ادريسا كوياتيه الذي لعبَها أمامية إلى حسن شعيتو فسدّدها بيساره بكلّ ثقة داخل الشباك، وهنا اعترض لاعبو الراسينغ والجهاز الفنّي على صحة الهدف بحجّة أنّ كوياتيه كان في وضعِ تسَلّل.

في الدقيقة 90 احتسَب الحَكم حسين أبو يحيى ركلة جزاء للعهد، فاعترَض عليها الراسينغ أيضاً لكنْ من دون نتيجة، ليسجّلَ منها نور منصور الهدفَ الثالث. وفي الوقت بدل عن الضائع طرَد الحكم أبو يحيى نيكولاس كوفي بسبب الخشونة.

تدريب أوّل لمنتخب لبنان

يطّلع الجهاز الفنّي لمنتخب الأرز بقيادة المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش على جهوزية بعضِ اللاعبين الذين راقبَهم خلال مراحل الدوري العام، وذلك في التدريب الذي دعا إليه بعد ظهرِ الثلاثاء المقبل على ملعب نادي العهد.

وقد استدعى رادولوفيتش للمشاركة في التدريب، كلاً مِن: مهدي خليل ونور منصور وهيثم فاعور وسمير أياس ومحمد حيدر وحسن شعيتو «موني» (العهد)، وعباس حسن وعلي حمام وماهر صبرا وقاسم الزين وأحمد جلول وحسن معتوق ونادر مطر (النجمة)، ومحمد طه ومحمد زين طحان وجاد نور الدين (الصفاء)، ومعتز بالله الجنيدي ونصّار نصّار وحسن شعيتو (الأنصار)، وحسن بيطار (التضامن صور) وأحمد حجازي (الإخاء الأهلي).

وكان الجهاز الفنّي قد حدّد الإطار العام لبرنامج التحضيرات لنهائيات كأس آسيا «الإمارات 2019»، والذي سينطلق بعد خوض المباراة الأخيرة ضِمن التصفيات الحاسمة المقرّرة أمام ماليزيا في 27 آذار المقبل، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية. ويتصدّر لبنان مجموعته بـ 13 نقطة، وهو ارتقى في الترتيب الدولي إلى الموقع الـ 82 الأفضل في تاريخه، كما أنّه لم يخسر منذ أكثر من سنتين.

"الجمهورية"

  • شارك الخبر