hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

AUB أطلقت مسابقة "جائزة راجي وفوزية سنو للرائد الواعد في الزراعة"

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٨ - 13:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت كلية العلوم الزراعية والغذائية (FAFS) في الجامعة الأميركية في بيروت (AUB) عن إطلاق مسابقة "جائزة راجي وفوزية سنو للرائد الواعد في الزراعة" للعام 2018 للمدارس الثانوية بعنوان "الزراعة في لبنان: تحديات وحلول".

وقد تأسست هذه الجائزة في العام 2017 بهدف تسليط الضوء على القطاع الزراعي اللبناني، والتحديات التي يواجهها، والفرص الممكنة. وتمنح الجائزة لثلاثة مشاريع تقدم حلولا مبتكرة وعملية للتحديات التي يواجهها القطاع الزراعي في لبنان.

وأوضح العميد المشارك للكلية البروفسور عمار علبي، عضو لجنة الجائزة والمتحدث باسمها، أن "الجائزة قد حان وقتها منذ أمد وستنبه طلاب المدارس الثانوية إلى أهمية الزراعة للاقتصاد ولمعيشة العديدين في لبنان، كما أنها طريقة أمثل لتعزيز الزراعة وإعادة العلاقة بين الطلاب الثانويين والأرض. هذه المسابقة للمدارس الثانوية ستمهد الطريق أمام الطلاب الثانويين الموهوبين الذين يطمحون إلى دراسة الزراعة من خلال زيادة وعيهم بالمجال الزراعي وتفاعلهم معه".

المسابقة مفتوحة لطلاب الصف الثانوي الأخير في جميع المدارس اللبنانية. ومن المتوقع أن يقدم المشاركون مشاريع تسلط الضوء على أهمية القطاع الزراعي، وتحدد المشكلة التي تعترض القطاع حاليا في لبنان، وتقترح حلا صديقا للبيئة يهدف إلى مساعدة صغار المزارعين من ذوي الموارد المحدودة.

خلال المرحلة الأولى من المسابقة، يقدم المشاركون موجزات من خمسمئة كلمة عن مشاريعهم، ثم يصار إلى اختيار عشرة مرشحين نهائيين لتطوير مشاريعهم بشكل أكبر والتنافس في المرحلة الثانية والأخيرة. وسيقدم المرشحون النهائيون مشاريعهم في معرض ملصقات خلال احتفال يقام في الكلية حوالى منتصف السنة وتختار خلاله لجنة التحكيم الفائزين بالجائزة. وتشمل معايير اختيار الفائزين أصالة الفكرة والنهج المتبع، والتأثير المحتمل للحل الزراعي وفعاليته المتوقّعة، وإمكانية تنفيذه، فضلا عن تيسّره لصغار المزارعين في لبنان. وسيحصل أفضل مشروع على جائزة بقيمة ستة آلاف دولار. وستكون الجائزة الثانية بقيمة أربعة آلاف دولار. أما الجائزة الثالثة فستكون بقيمة ألفي دولار.

يشجع الطلاب الراغبون في المشاركة على تقديم موجزاتهم بحلول 22 آذار 2018.  

  • شارك الخبر