hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مخيم ثلجي في ضهر القضيب اعالي جبل المكمل

الجمعة ١٥ شباط ٢٠١٨ - 13:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت شركة 33 نورث في 8 و9و10و11 شباط مخيم ثلجي هو الاعلى في لبنان والشرق الاوسط على ارتفاع 2860 مترا في منطقة ضهر القضيب اعالي جبل المكمل.

شارك في المخيم 8 ناشطين من مختلف المناطق اللبنانية، مع متدربين واصحاب خبرة في التأقلم مع الظروف المناخية الصعبة، حيث امضوا معا 3 ليالي في اربعة ايام متتالية حيث نصبوا خيمهم في محلة المشرع الاخضر في القرنة السوداء ونظموا خلال هذه الفترة رحلات سير على الثلج في المنطقة المحيطة الى عيون ارغش، والى جرود الضنية، واهدن ورحلة سير الى اعلى القرنة السوداء.

واوضح قائد الرحلة الناشط جيلبير مخيبر "بان الانطلاقة كانت من الارز مجهزين بمزلاجات تحمل المعدات والامتعة والاطعمة التي يحتاجها كل مشارك في الرحلة، تم جرها طيلة مسار الرحلة حتى بلوغ المشاركين موقع المخيم .

اضاف: "ان الايام ال4 التي امضاها المشاركون في هذا المخيم اجتازوا خلالها سلسلة من الاختبارات منها: كيفية التعامل والتاقلم مع الثلج، كيفية الحفر ونصب الخيم وحمايتها من الرياح القوية التي استمرت طيلة فترة المخيم، كيفية تحضير الطعام ومياه الشرب وتذويب الثلج وكيفية اهتمامهم بحماية انفسهم في هذه الحرارة المتدنية جدا ".

ولفت مخيبر "ان التحدي الاكبر بالنسبة للمشاركين كان في طريقة تحضير الاطعمة وسط الجليد وكيف علينا تذويب المياه ايضا للشرب، وكيفية محافظة كل مشارك على حرارة جسمه سيما وان جسم الانسان عندما يتعب تنخفض حرارته، وهذا يتطلب المزيد من الحركة والنشاط بشكل علمي ومدروس للمحافظة على حرارة جسم متوازنة، كما ان المشاركين مضطرين للحفر وسط الثلج لتأمين الحماية من الرياح العاتية .

واشار "الى ان هذا المخيم يتم تنظيمه وتنفيذه للسنة الثانية، وسيكون مخيما سنويا خلال شهر شباط من كل سنة، ونخطط لان تكون مدته اطول في السنة المقبلة (7 ايام متتالية)، والفكرة والهدف الكامنين من وراء هذه المخيمات هو وضع لبنان على خارطة سياحة المغامرات في العالم، ففي لبنان كل الخبرات كعناصر بشرية متدربة وقادرة على التعامل مع هكذا ظروف مناخية، ولدينا ايضا المعدات اللازمة، كما لدينا ايضا الطبيعة الجبلية الجميلة جدا والمؤاتية لهكذا انشطة ولاستقبال هكذا بعثات جبلية دولية في لبنان". 

  • شارك الخبر